بالفيديو: احتجاجات في ساحتي رياض الصلح والنور في طرابلس

19 كانون الأول 2018 | 00:00

المصدر: فايسبوك

  • المصدر: فايسبوك
نفذ عدد من الشبان مساء اليوم اعتصاما في ساحة الشهداء في بيروت، احتجاجا على وفاة الطفل الفلسطيني محمد وهبه. ورددوا هتافات تندد بالفساد وتطالب باعتماد سياسة صحية توفر الخدمات الطبية للجميع، واحتجاجا على الوضع المعيشي. وكان هؤلاء الشبان نفذوا اعتصاما مماثلا في منطقة الحمرا وجابوا بعض شوارعها مرددين شعارات احتجاجية على الوضع الصحي .

وفي ساحة عبدالحميد كرامي وسط مدينة طرابلس، حمل المحتجون الشموع المضيئة تضامنا مع وفاة وهبه وجابوا بعض الاحياء الداخلية في المدينة واطلقوا شعارات ضد الفساد مرددين عبارة "ثورة ثورة".

وكانت وزارة الصحة اكدت في بيان ان الطفل كان مغطى مادياً من قبل "الأنوروا" وأن وفاته حصلت داخل المستشفى وليس خارجها كما يشاع. واضافت :" "توضيحاً لما يتم تداوله عن أسباب وفاة وهبي، وبناء على استقصاءات فورية قامت بها وزارة الصحة وتواصل مع "الأنوروا" الجهة الراعية لاستشفاء الفلسطينيين في لبنان تبين الآتي:

- ١١/٨/٢٠١٨ خضع وهبي لعملية في الرأس في مستشفى حمود.

- ١٤/٩/٢٠١٨ خضع لعملية ثانية في الرأس في مستشفى حمود.

 ١٣/١٢/٢٠١٨ أدخل وهبي إلى المستشفى الإسلامي وبقي حتى ١٧/١٢/٢١٨.

- ١٧/١٢/٢٠١٨ نقل وهبي إلى مستشفى طرابلس الحكومي حيث فارق الحياة في داخله.

وختمت:" تتمنى وزارة الصحة من الجميع التحقق من أي معلومات قبل تداولها في وسائل الإعلام أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي وعدم تضليل الرأي العام احتراماً لحرمة الموت وحرصاً على صورة القطاع الصحي في لبنان".

 


فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard