الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

50 نقطة و"تريبل دوبل" لهاردن في سلة ليكرز

المصدر: "أ ف ب"
50 نقطة و"تريبل دوبل" لهاردن في سلة ليكرز
50 نقطة و"تريبل دوبل" لهاردن في سلة ليكرز
A+ A-

استعرض #جيمس_هاردن بقوة، فسجل 50 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات ليحقق "تريبل دوبل" ويقود فريقه إلى فوز لافت على لوس أنجلس ليكرز 126-111، ضمن دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، الذي شهد عودة النجم الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي إلى الملاعب، بعد غياب استمر 8 أشهر، إثر خضوعه لعملية جراحية في كاحله.

وهذه المرة الثانية التي ينجح فيها هاردن في تسجيل "تريبل دوبل" (10 نقاط على الأقل في ثلاثة عناصر من الإحصاءات الأساسية) هذا الموسم والـ37 في مسيرته، والمرة الثانية أيضاً التي يسجل فيها 50 نقطة. وأضاف لاعب الارتكاز السويسري كلينت كابيلا 16 نقطة وكريس بول 14 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة.

وكان هيوستن صاحب أفضل سجل في الموسم العادي الموسم الماضي، لكنه دخل مباراته مع ليكرز وهو في المركز قبل الأخير في المجموعة الغربية.

واعترف هاردن بأن فريقه يمر بفترة صعبة للغاية في الوقت الحالي، بقوله: "صراحة، نحن في الحفرة الآن، إذا نظرنا الى الترتيب نجد أنفسنا في المركز الرابع عشر، هذا أمر محبط، لكن يتعين علينا ان نجد الحلول، سنواصل الكفاح للخروج من هذه الأزمة".

واعتبر هاردن بأن الاصابات التي طالت فريقه في مطلع الموسم بالإضافة الى قدوم وجوه جديدة ساهم في البداية المهتزة لفريقه، لكنه اعرب عن ثقته بأن هيوستن سيبقى قوة في المنطقة الغربية، بقوله: "أنا اؤمن ولدي ثقة بجميع الشباب، سنواصل عملية البناء".

وبقيت النتيجة متقاربة وتبادل الفريقان التقدم 13 مرة، قبل ان يسجل هاردن 11 نقطة في الربع الأخير ليحرز فريقه تقدما واضحا ويحسم النتيجة لمصلحته. وكانت نقطة الضعف لدى ليكرز نسبة النجاح المتدنية في الرميات الحرة حيث نجح بنسبة 55.6 في المئة (15 من أصل 27 رمية).

أما أفضل مسجل في صفوف ليكرز، فكان نجمه المخضرم ليبرون جيمس صاحب 29 نقطة، في حين أضاف كايل كوزما 24.

وخلافا لمواجهة الفريقين في آواخر تشرين الأول الماضي التي شهدت عراكا ادى الى طرد لاعبين من ليكرز هما راجون روندون وآخر من هيوستن هو كريس بول، فإن هذا اللقاء لم يتخلله أي حادث.

وحقق سان انطونيو سبيرز فوزا عريضا على لوس أنجلس كليبرز 125-87 بفضل 27 نقطة سجلها لاماركوس الدريدج وساهم في الفوز أيضا رودي غاي مع 21 نقطة وديمار ديروزان والإيطالي ماركو بيلينيلي وسجل كل من الأخيرين 14 نقطة.

ووضع أورلاندو ماجيك حدا لثلاث هزائم تواليا بفوزه على شيكاغو بولز 97-91، وكان المونتينيغري نيكولا فوسيفيتش الأفضل تسجيلا في صفوف الفائز مع 26 نقطة بينها 10 في الربع الأخير ونجح في 10 متابعات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم