"اليونيفيل" تؤكد وجود النفق وإسرائيل تطلب تدميره

6 كانون الأول 2018 | 21:30

أكدت قوات "اليونيفيل" وجود نفق بالقرب من الخط الأزرق بجانب منطقة المطلة في شمال إسرائيل، ووصفت الأمر بـ"الخطير".

وجاء في بيان المكتب الاعلامي في قوة الطوارىء الدولية "اليونيفيل": "زاراليوم رئيس بعثة "اليونيفيل" وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول، يرافقه فريق تقني، موقعاً بالقرب من المطلة في شمال إسرائيل، حيث اكتشف الجيش الإسرائيلي نفقاً بالقرب من الخط الأزرق. وبناء على تفتيش الموقع، تستطيع "اليونيفيل" أن تؤكد وجود نفق في الموقع". وتابع: "تنخرط "اليونيفيل" مع الأطراف للقيام بإجراءات متابعة عاجلة، ومن المهم جدا تحديد الصورة الكاملة لهذا الحدث الخطير. وسترسل "اليونيفيل" نتائجها الأولية إلى السلطات المختصة في لبنان". 

من جهتها، طلبت إسرائيل من الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" تدمير نفق الذي قالت إن حزب الله حفره. وقال الجيش الإسرائيلي هذا الأسبوع إنه حدد عدداً من الممرات وأرسل حفارات وقوات لإغلاق الحدود وسدها.

وأضافت إسرائيل أن العملية ستتوقف عند جانبها من الحدود. لكن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت أمس الأربعاء عن مسؤول كبير لم تذكر اسمه قوله إن إسرائيل قد توسع نطاق العملية إلى لبنان. ولم يصدر رد من حزب الله أو السلطات اللبنانية بعد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard