"ديزني لاند" تخطط لمضاعفة عدد الزائرين قبل عام 2030

1 كانون الأول 2018 | 13:45

المصدر: "الدايلي مايل"

أعلنت إدارة ملاهي "ديزني لاند" الفرنسية أن هناك خطة لمضاعفة عدد زائريها من خلال زيادة عوامل الجذب، وبناء متنزه ترفيهي ثالث بحلول عام 2030، بالإضافة لزيادة عدد غرف الفنادق ثلاثة أضعاف.

ووفقاً لموقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن شركة "ديزني لاند" أعلنت في وقت سابق عن استثمارات جديدة بقيمة 1.75 مليار جنيه إسترليني، من أجل توسيعات لمضاعفة عدد الزائرين، وبناء متنزه ترفيهي ثالث يجسد أفلاماً شهيرة مثل مارفل وفروزن وحرب النجوم.

وتأتي التوسعات الجديدة من إدارة "ديزني لاند" بسبب الإقبال الكبير عليها، إذ أقبل على زيارتها أكثر من 320 مليون زائر منذ العام 1992، كما أنها تستحوذ على 6.2% من عائدات السياحة الفرنسية، ويعمل بها نحو 16 ألف موظف.

وتقع "ديزني لاند" في باريس على مساحة 5510.45 فدان، وعلى بعد 32 كيلومتراً شرق العاصمة الفرنسية باريس، ولم يستغل من تلك المساحة سوى نصفها، وفقاً لتقرير الشركة عام 2016، إذ تضم متنزهين، الأول وهو "ديزني لاند" ذو الطابع الخيالي والثاني هو استوديوات "والت ديزني"، بالإضافة إلى 7 فنادق، وقاعتي مؤتمرات وملعب للغولف.

كما نقلت الصحيفة عن "التليغراف"، أن التطورات الجديدة في "ديزني لاند" ستشهد إنشاء 14700 غرفة فندقية بدلاً من 5800 غرفة في الوقت الحالي، إلى جانب تقديم خدمات جديدة للزائرين في المتنزهين الحاليين، وتشييد منتزه ترفيهي ثالث، حيث ستوفر التطويرات الجديدة ألف فرصة عمل في المطاعم والمعارض ووظائف الإدارة.

وباتت شركة "والت ديزني" تسيطر بشكل كامل على السياحة الفرنسية، كما تعد أشهر مدينة ترفيهية في أوروبا وفي العالم، كما سبق أن أعلن بوب إيغر الرئيس التنفيذي للشركة، في شباط الماضي، عقب لقائه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن مشروع التطوير الجديد سيشمل 3 مناطق جديدة في حديقة استوديو "والت ديزني"، وسيبدأ العمل بها العام 2021.

كما أكد الرئيس التنفيذي أنهم يستعدون لتجسيد وتقديم عروض حية للأبطال الخارقين مثل مارفل وسبايدر مان وهالك، وأبطال فيلم "حرب النجوم"، وفيلم "فروزن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard