السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

جسر هاربور والجبال الزرقاء... رحلة إلى سيدني الأوسترالية

المصدر: الإندبندنت
ترجمة محمد أبوزهرة
جسر هاربور والجبال الزرقاء... رحلة إلى سيدني الأوسترالية
جسر هاربور والجبال الزرقاء... رحلة إلى سيدني الأوسترالية
A+ A-

تُعد مدينة سيدني إحدى أهم المدن التي يقصدها الزوار من أرجاء العالم، للاستمتاع بأكثر من 100 شاطئ منعزل. وتعد سيدني المدينة الأكثر ضوضاء في أوستراليا، في ظل وجود الممشى الساحلي والمتاحف المشهورة والأسواق المتكدسة، ما جعلها مقصداً لعدد من المشاهير لقضاء الإجازة على رأسهم الأمير هاري وميغان ماركل.

ووفقاً لموقع صحيفة "الإندبندنت" البريطاني، فإن زائر سيدني بإمكانه الاستمتاع بمشاهدة المرفأ الذي يعد أيقونة المدينة الأكثر شهرة، والوقوف على جسر هاربور الذي يربط بين القسم الجنوبي والشمالي من المدينة. يمكن للمشاة التنزه فوق الجسر والاستمتاع بالمناظر الخلاّبة للمدينة، وزيارة نقطة "South Pylon Lookout" التي تعرض مشهداً تاريخياً مصوراً للمدينة من خلال منصة ترتفع 83 متراً فوق مستوى سطح البحر.

كما يمكن لزائري سيدني الاستمتاع بسحر الطبيعة وجمالها، من خلال زيارة وتسلّق الجبال الزرقاء التي سميت بهذا الاسم بسبب الضباب الأزرق الذي يرتفع من أشجار الأوكالبتوس.  وبإمكانهم مشاهدة مجموعة رائعة من تشكيلات الصخور، والاستمتاع بالشواطئ الرائعة والرمال الذهبية والمياه الصافية على شاطئ بوندي، الذي يقصده أكثر من 2.6 مليوني زائر كل عام، ويمارسون الرياضات البحرية وركوب الأمواج.

ومن ضمن النشاطات الرائعة في سيدني، نذكر زيارة منطقة "ذا روكس"، أحد أقدم أحياء المدينة التي حافظت على طابعها القديم، وأصبحت مقصداً للسياح. وتكثر في المدينة المحال الصغيرة، وتحتفظ بسحر تاريخي حيث الأراضي المرصوفة بالحصى والمباني المبنية بالحجر الرملي الأصلي وأسواق الحرفيين.

يوجد في مدينة سيدني العديد من الحدائق وأهمّها الحديقة الصينية، حيث يتعرّف الزائر إلى النباتات الغريبة ويتجوّل بين المسارات المنعزلة وبين الشلالات الهادئة، كما تضم المدينة عدداً رائعاً من الفنادق والأماكن التي تصلح للإقامة بها، خاصة كراون بلازا على شاطئ البحر، والذي يتميز بغرف بإطلالة بانورامية على المحيط، وفندق هاربور روكس، في قلب ميناء سيدني وهو فندق بوتيكي مؤلف من 59 غرفة يقع في مبنى تاريخي عمره 150 عاماً، و Bondi Backpackers بيت الشباب النابض بالحيوية، والذي يعد مثاليا لتجربة الحياة الشاطئية والاستمتاع بدروس اليوغا المجانية.

كما تشتهر سيدني بمجموعة متنوعة من الطعام اللذيذ من جميع القارات المجاورة، حيث نجد تنوعاً كبيراً في الطعام المعروض ما بين أطباق صينية ويابانية وأوروبية بالإضافة إلى الأطباق الأوسترالية، ولا ينبغي أن ننسى الآيس كريم التركي. 

نجد في سيدني العديد من الأسواق المكتظة بالزائرين والمحال الرائعة لجميع السلع، إذ سيجد عشاق الموضة ما يبحثون عنه من مستحضرات التجميل المصنوعة يدوياً والمجوهرات الفريدة والملابس، بالإضافة إلى الزجاج الملون والساعات المزخرفة ومجموعة من العلامات التجارية العالية الجودة، إلى جانب عدد من المكتبات المستعملة والمقاهي الريفية.

تتمتع سيدني بطراز معماري رائع، ويظهر ذلك من خلال المباني الأنيقة، وعلى رأسها دار أوبرا سيدني الذي يعد الأشهر في المدينة، وقد حصل على لقب أكثر المعالم السياحية زيارة في أوستراليا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم