بعد سنة ونصف السنة من معاناتها... علاج سرطان العين بالأشعة دون استئصالها للمرة الأولى في لبنان!

24 تشرين الأول 2018 | 16:30

المصدر: "النهار"

  • ليلي جرجس
  • المصدر: "النهار"

تقنية حديثة لعلاج سرطان العين للمرة الأولى في لبنان.

نعيش في هاجس مرض السرطان وما قد يُسببه من مخاطر ومضاعفات على حياة المريض، لم تعدْ الأورام السرطانية حالة نادرة، بل تحوّلت الى حالة شائعة في عالمنا اليوم. هذا الواقع تقابله ثورة طبية لتطوير آخر العلاجات والتقنيات لعلاج السرطان والقضاء عليه بطريقة حديثة وفعالة. إنجاز جديد يُضاف الى الإنجازات الأخرى بات متوافراً لأول مرة في لبنان في مركز كليمنصو الطبي.أكثر من سنة ونصف تعاني السيدة الأربعينية من ضعف في نظرها، بدأ يخف نظرها رويداً رويداً الى ان خضعت لجراحة ماء زرقاء. لكنها لم تلق النتيجة المطلوبة، بقي نظرها يسوء ليكتشف الأطباء أنها مصابة بسرطان الميلانوما في العين. كان على هذه السيدة ان تواجه حالة نادرة غير معروفة او شائعة، ومعها تحقق الإنجاز الأول في اجراء تقنية العلاج بالأشعة لعلاج السرطان دون استئصال العين، وتعتبر هذه سابقة طبية في لبنان والمنطقة.
نجح الاختصاصي في طب العيون وأورام الشبكية الطبيب حسان عبد العزيز مع فريق طبي متكامل ويتمتع بخبرة وحرفية عالية، من إنجاز اول عملية بالأشعة في لبنان من دون استئصال العين. وتعتبر تقنية Brachy Therapy آخر تطورات علاج سرطان الميلانوما الذي يُصيب...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard