الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ماذا ناقش الاجتماع الثلاثي في رأس الناقورة؟

ماذا ناقش الاجتماع الثلاثي في رأس الناقورة؟
ماذا ناقش الاجتماع الثلاثي في رأس الناقورة؟
A+ A-

أكد رئيس بعثة "اليونيفيل" وقائدها العام الجنرال ستيفانو دل كول، أن "الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل يحافظ على هدوئه رغم الوضع المضطرب في المنطقة"، مبدياً سروره لـ"استخدام التنسيق والاتصال من خلال قنوات الارتباط التي نضطلع بها، على نحو فعال".

وعبّر لدى رعايته اجتماعاً ثلاثياً مع ضباط كبار في القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع أممي في رأس الناقورة، عن استعداد "اليونيفيل في جميع الأوقات، لتوفير الأصول اللازمة للمساعدة في الحفاظ على الهدوء وتقليل التوتر".

وأفاد المكتب الاعلامي الدولي "أن المناقشات تركزت على قضايا تتعلق بالوضع في منطقة عمليات بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام، وخصوصاً على طول "الخط الأزرق"، إضافة الى تعاون الأطراف مع "اليونيفيل" من أجل تنفيذ المهمات المنوطة بها، والاستخدام الأمثل لآليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها البعثة للحفاظ على الهدوء السائد "الخط الأزرق"، والانتهاكات الجوية والبرية، الى جانب انسحاب القوات الاسرائيلية من شمال الغجر.

وأشاد دل كول بالأطراف على عملهم "من خلال المنتدى الثلاثي وآليات الارتباط التابعة لليونيفيل لتهدئة التوترات"، مجدداً دعوته لـ"البناء على الهدوء من أجل التوصل إلى وقف دائم للنار".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم