في الصيف المقبل توقعي أقراطاً من الصدف وخواتم لأصابع القدم

9 تشرين الأول 2018 | 12:12

المصدر: النهار

أقراط من الصدف.

في الصيف المقبل نتوقع أن تكون الموضة على الشكل التالي: سلاسل جنازير، أقراط على شكل أصداف لؤلؤية وخواتم لأصابع القدمين وأقراط من الريش أو التي تتخذ شكل شمعدان من الكربستال.

سنحاول الإضاءة على اتجاهات الأكسسوارات التي رصدناها على منصّات الموضة خلال عروض الأزياء لربيع وصيف 2019 بين نيويورك ولندن وميلانو وباريس.

الأصداف:

في نيويورك، ركّز المبدع Michael Kors على هذا الاتجاه الذي يذكرنا بصدف البحر، وكانت العارضات يرقّصن على الأضواء القويّة الخواتم والعقود المزيّنة بصدف من البلورات الملوّنة. في ميلانو، جعل Etro  الحرارة تتسلّق بشجاعة من خلال عرض أزياء أثار احساساً جيّداً بأكسسواراته المؤلفة من الأقراط المزيّنة بالصدف. نتوقف أيضاً في بحيرة كارايبيّة لماركة Altzurra حيث تبرز جرأة الصدف في تفاصيل الأحزمة المجدولة والفساتين.



PETE DULLAERT

أقراط الأذن الضخمة:

ملامح نقيّة لدى Margiela ، مستقبليّة لدى Mugler أو أقراط اللباس الرياضي لدى Fendi ، الأقراط هنا اتخذت مقاسات هندسيّة جديدة ومهمّة هذا الفصل. فمن نصف القطر الكبير الحجم لدى أصفاد Balmain في الأذن الى جرأة الثمانينيات والفانتازيا المسرحيّة لدى Miu Miu التي تجسّدت بأقراط على شكل خواتم منصوبة.


أقراط ام تحف فنية؟

CHLOE



عاشقات الأكسسوارات انتظرن هذه اللحظة بفارغ الصبر: رؤية أكسسوارات فائقة الابداع تدور في فلك الموضة. ثلاثة اقتراحات في الطليعة: أقراط بورجوازيّة من النيون لماركة Marine Serre، أو شوكر عريض على شكل مشنقة للرقبة لدى Loewe، أو قرن الصيد الجديد لدى Y/project .


عقود أم choker؟

لعبة التراكمات ضمن عمل فنّي يرتكز على هواة جمع أكثر من وحي، من طبقات القلادات القريبة من الكمال لدى Paco Rabanne الى ميداليات شمسية من ابداع Charlotte Chesnais لدى Julien Dossena أو مزيج من طلّة ريترو لدى Alexander McQueen أو سلسلة من المعادن لدى Giambattista Valli


الأقراط القبائلية tribal earrings



منذ عرض فالنتينو الذي برزت فيه عارضة التسعينيات Kristen McMenamy بدت الفتيات مفتونات بالايحاءات الشمسيّة للأقراط التي لاقت رواجا: نصف أقمار ذهبيّة ذات جماليّة غير مكتملة، تغيّرات أساسيّة لاحظناها لدى Prabal Gurung برزت من خلال مدار حول لؤلؤة Tasaki أمّا المنحنيات الضخمة لدى Y/Project فقد قطّعت على اللايزر.


CHANDELIERS EARRINGS

هي صممت لتجذب شعلة الليل، الأقراط المتحرّكة الهندسيّة لدى جيفنشي ستجذب الحياة الليليّة، أمّا قلوب الريترو لدى بالنسياغا ستمنحنا لمسة من الفرح، Jacquemus أيضا يعدنا بكرات الديسكو التي تشعل حلبة الرقص.



سلاسل السجون CHAIN NECKLACE

الهوس المرئي عكسه المصمم Virgil Abloh على عروض أزيائه الرجاليّة لدى Off-White و Louis Vuitton من خلال السلاسل الضخمة التي تنحني باتجاه الأنوثة. مفتاح النجاح: سلسلة من الخام من وحي الالهام الصناعي، تمثّل القوّة على العنق وقد تتجسّد بعدّة طبقات.

 عودة الى اللوغو




منذ عدّة فصول، التوقيعات المرئيّة للماركات تقتحم مجوهرات المنصّات، وعروض ربيع وصيف 2019 لم تستثنِ هذا الأمر، ماركة شانيل عمدت الى اطلاق أقراط تحمل لوغو الدار كذلك Balenciaga و Burberry ، وقد تمحور اللوغو حول أحرف فضيّة وذهبيّة.


أساور الذراع الفرعونية:

في عرض أزياء Chloe برزت الأساور الذهبيّة الدائريّة التي لعبت دورا بإضفاء لمسة غجريّة على العرض. والخيارات الأخرى: السوار الثعبان المزيّن بالستراس لدى Saint Laurent والموضوع على الزند ليضيء الليالي، هناك الأساور المزيّنة بالأحجار الملوّنة لدى Giambatista Valli .



أكسسوارات من وحي جواز السفر أو السبحة:

عقد مزيّن بمحفظة للباسبور أو محفظة على شكل سوار....العديد من الاقتراحات التي ابتدعها المصممون والتي تصل الى الحد الأقصى من الخيال لاعطاء سحر جديد لهذه الأشياء المبتكرة. أمّا المفضلة لدينا فهي السُّبحة اليونانيّة المضادة للتوتر komboloï حوّلتها بمهارة Tory Burch الى قلادة عصريّة ممتعة.


أقراط من الريش:

بعد أوّل نفس غربي رصدناه على منصّات خريف وشتاء 2018-2019 ، يعود ريش صيف 2019 الى الظهور مع لمسة طبيعيّة حرّة: ريش يختلط بالعناصر العضويّة كما لدى Louis Vuitton ، أو باقة هوائيّة لدى Longchamp أو أسلوب تفككي قبلي كما لدى Loewe .


أساور للكاحل وخاتم لأصابع الرجل

أساور تزيّن الكاحل كما لدى Marni و Stella McCartney ، قلادات على شكل طبقات كما لدى Etro وأيضا حلقات في أصابع الرجل كما لدى Chloé ...لمحة كاملة تعيدنا الى أوائل صيف 2000 ، حنين ناعم من شأنه التأثير على صيف 2019 .





مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard