6 أسباب ستدفعك لشراء ( iPhone 8) بدلاً من iPhone XS الجديد

17 أيلول 2018 | 20:25

المصدر: بيزنيس إنسايدر

  • المصدر: بيزنيس إنسايدر

ربما كشفت شركة #آبل النقاب عن أجهزة #ايفون الجديدة تمامًا، ولكن لا يزال هناك الكثير من المواصفات المثيرة للإعجاب في أجهزتها القديمة - وهي الآن أرخص من أي وقت مضى.

بعد طرح iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max يوم الأربعاء الماضي، انخفضت أسعار بعض أجهزة ابل القديمة. ففي حين أن هاتف الآيفون الأغلى الآن يتجاوز سعره الـ 1100 دولار ، فإن الهاتف الذي يبلغ عمره عامًا مثل iPhone 8 سوف يصبح أكثر قابلية للشراء وبقيمة 600 دولار فقط.

حسناً، ولكن السعر ليس الشيء الوحيد الذي قد يعجبك بهاتف آيفون 8 ، فتصميم ومواصفات الهاتف ما زالت قادرة على المنافسة مع هاتف أبل الجديد الرائد.

من هنا اليك 6 أسباب ستدفعك لشراء جهاز iPhone 8 بدلاً من جهاز iPhone XS الجديد:

سعر هاتف iPhone 8 أقل من الـ iPhone XS بـ 400 دولار

إذا كنت تبحث عن هاتف بسعر معقول مع أحدث المواصفات، فإن iPhone 8 هو خيار ثابت. اذ يبدأ بسعر 599 دولارًا أميركيًا.

بالطبع ، إذا كنت تبحث عن المزيد من السعة التخزينية، فإن السعر سيزيد بشكل كبير. بينما يبدأ الخيار 64 جيجابايت بسعر 599 دولارًا ، وصولاً الى سعة الـ 256 جيجا التي تكلف 749 دولارًا.

إذاً كسعر فهو أفضل من جهاز iPhone XS الجديد، والذي يبدأ من 999 دولاراً وقد يصل الى 1349دولاراً.

جهاز iPhone 8 أخف وأرق من iPhone XS

لا يبحث الجميع عن هاتف بمواصفات نحيفة ورقيقة، ولكن إذا كانت هذه أولوية بالنسبة إليك، فإن iPhone 8 هو أفضل خيار.

iPhone 8:

الوزن - 148 غراماً

العمق - 7.3 ملم

iPhone XS:

الوزن - 177 غراماً

العمق - 7.7 ملم

آيفون 8 مقاوم للماء وله شحن لاسلكي، تماما مثل iPhone XS!

تمامًا مثل هاتف iPhone XS الجديد تمامًا، يتوافق جهاز iPhone 8 مع أجهزة الشحن اللاسلكية Qi، كما أنه مضاد للماء لمتر واحد تحت الماء ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

إن جهاز آيفون XS مقاوم للماء أكثر قليلاً من هاتف آيفون 8، ومع ذلك تقول أبل إنه يمكن غمره في مترين من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

يحتوي iPhone 8 على زر الصفحة الرئيسية وماسح ضوئي لبصمات الأصابع

في حين أنه قد لا يكون أحدث تقنيات شركة أبل، فإن أي شخص اعتاد الهواتف القديمة من أبل سيقدّر زر الصفحة الرئيسية، إلى جانب ماسح بصمة الإصبع لإلغاء قفل جهازك.

بدءًا من جهاز iPhone X، تخلت Apple عن كل من زر الصفحة الرئيسية وجهاز مسح بصمات الأصابع لصالح تقنية Face ID، وهي تقنية التعرف إلى الوجه من Apple، لذلك فجهاز iPhone XS يستخدم ايضاً هذه الميزة.

يحتوي هاتف iPhone 8 على كاميرا متطورة تكاد تكون متساوية مع جهاز iPhone XS

يفتقد iPhone 8 لبعض ميزات الكاميرا التي تجعل كاميرا iPhone XS رائعة، إذ أنه لا يحتوي على وضع "البروتريه" أو "إضاءة بروتريه" في الكاميراتين الأمامية أو الخلفية، ولا يمكنه فعل Animoji أو Memoji الجديد، ولا يحتوي على تقريب بصري 2X.

ومع ذلك، لا يزال هاتف iPhone 8 يتمتع بكاميرا رائعة، إذ تحتوي الكاميرا الأمامية على معظم المواصفات نفسها مثل جهاز iPhone XS، بما في ذلك عدسة 7 ميجابكسل مع فتحة f / 2.2 ، و 1080 بيكسل لتصوير فيديو عالي الدقة HD.

وبالإضافة الى ما سبق تحتوي الكاميرا الخلفية لجهاز iPhone 8 على نفس العدسة بزاوية عريضة تبلغ 12 ميجابيكسل مع فتحة f / 1.8 مثل جهاز iPhone XS ، بالإضافة إلى التقاط ألوان عريضة، وفلاش True Tone quad-LED ، وتسجيل فيديو بدقة 4K.

iPhone 8 سيحصل على نظام iOS 12

iPhone 8 سيحصل على نظام iOS 12 ، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل الذكي من ابل- وهو نفس البرنامج الذي يعمل على تشغيل جهاز iPhone XS.

ستحصل كل أجهزة ايفون التي يعود تاريخها من iPhone 5s على نظام التشغيل iOS 12 عندما تصبح متاحة في 17 ايلول ، مما يعني أن iPhone 8 سيدير الإصدار نفسه من نظام التشغيل الذكي الخاص بأبل مثل iPhone XS.

وسيأتي نظام التشغيل iOS 12 ببعض التحديثات الهامة، بما في ذلك زيادة السرعة لأجهزة ايفون الأقدم، وتغيير نظام الإشعارات، وتطبيق الواقع المعزز الجديد...

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard