حمادة: موقف لبنان واضح وهو موقف مؤيد لحق العودة ورافض للتوطين

7 أيلول 2018 | 15:48

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

مروان حمادة.

عقد وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مؤتمراً صحافيا عن "العودة إلى المدرسة" في حضور ممثلة #اليونيسف في لبنان تانيا تشابويزا.

ورحب حمادة "بالشركاء الدوليين الذين يقفون إلى جانب لبنان في الأزمات وفي الظروف العادية، وعلى رأسهم منظمة اليونيسف ومن خلفها جميع الداعمين الدوليين، ونؤكد معهم المضي قدما في توفير التعليم للتلامذة اللّبنانيين ومن ثم لجميع الأولاد الموجودين على الأراضي اللبنانية". 

وأكد أن أبواب المدرسة الرسمية مفتوحة أمام التلامذة من غير اللّبنانيين أي من المقيمين والنازحين في دوام بعد الظهر وذلك بالتعاون مع الجهات المانحة والداعمة دولياً.

وقال: " أود في هذه المناسبة التأكيد أن المدارس الرسمية تستقبل التلامذة الفلسطينيين حيث ليس هناك وجود لمدارس الأونروا. وقد عبرنا بالأمس عن موقفنا الذي لا يختلف عليه أحد في لبنان لجهة إستمرار توفير التمويل للأنروا لكي تقوم بدورها التربوي والصحي والإجتماعي المخصص للأخوة الفلسطينيين، لكي لا يتحول وقف التمويل الأميركي للمنظمة إلى خطة مبرمجة لإلغاء حق العودة إلى فلسطين واتباع أساليب ملتوية لمحاولة توطين الفلسطينيين في البلدان التي تستقبلهم".

وأضاف: "إن موقف لبنان واضح ومندرج في الدستور وهو موقف مؤيد لحق العودة ورافض للتوطين، ولكن مع توفير الحقوق الإجتماعية والإنسانية للفلسطينيين حق تحقيق العودة".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard