تريدين أردافاً جميلة وصلبة؟ اليكِ الطريقة!

26 آب 2018 | 10:35

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

في الصيف، يكتسب جمال الأرداف أهمية خاصة بالنسبة إلى جسد الأنثى. ولا يعني ذلك أنها أقل أهمية في الشتاء مثلاً، بل إن الأوراك المشدودة تمثّل هدفاً جمالياً أنثوياً ثابتاً. ماذا عن فترة ما بعد الحمل والولادة، حين يبدو الجسم كله وكأنه ترهل وتغيّر مظهره وتبدّلت أحواله، خصوصاً منطقة الأوراك؟ من ناحية ثانية، لم تعد صورة الأنثى الشديدة النحافة التي تكاد أن تكون بلا أرداف، هي المنشودة حاضراً لدى الأجيال الشابة من الإناث، بل إن شركات الموضة والأزياء باتت "تتهرّب" في السنوات الأخيرة من العارضات الفائقات النحافة، وتركز على الأجساد الأنثوية التي تجمع الرشاقة مع الوزن الصحي غير الزائد.

أهم النصائح

التفتت شبكة "سي إن إن" إلى أهمية ذلك الأمر أخيراً. واستشارت خبيراً بارزاً في هذا المضمار هو المدرّب الرياضي ديفيد كيرش المختص بتدريب جينفير لوبيز (نعم: "جيني لو"، لا غيرها ولا سواها). وكذلك أجرت حواراً مع المُدرّبة ترايسي ماليت، وهي صاحبة برنامج مختص بالرياضة التي تعطي أردافاً جميلة ومشدودة. وتقاطعت نصائح المدرّبَين على النحو الآتي:

1- اهتمي بصحة جسدك كله، وتبني عادات صحية كشرب الكثير من الماء، والحصول على قسط وافٍ من النوم، وتقليل استهلاك السُكّر بأشكاله كلها، وتخفيف شرب الكحول والأطعمة الجاهزة وغيرها.

2- تجنبي الهوس بشكل أوراك الممثلات والعارضات، وبدلاً من ذلك ركّزي على تحسين وضع الأوراك عندك.

3- هناك تدريبات "تقليص" الورك:

 أ - القرفصة في وضعية نصف الجلوس، مع التدرّب على رفع القدمين في ذلك الوضع، كي يصبح الوزن كله معتمداً على الكعبين.

ب - تمرين دفع الحوض: تنامين مع رجلين مثنيتين عند الركبتين، ثم ببطء شديد ترفعين منطقة الحوض إلى الأعلى وبأقصى ما تستطعين. أبقيها مرفوعة على شكل قوس، ثم اخفضيها ببطء أيضاً. ارتاحي في مكانك برهة، ثم عاودي التمرين. تذكري أن البطء ثم البطء (مع القوة) هو المفتاح.

4- تمارين قوة الورك:

أ - المشي السريع مفيد جداً. يمكن أن يضاف إليه في بعض الأيام، الركض في الهواء الطلق أو على الآلة في الـ"جيم".

ب - تطوير تمارين القرفصة لتشمل مجموعة من الوضعيات والزوايا. مثلاً، ارسمي في ذهنك أن الانتقال من وضعية الوقوف إلى القرفصة الكاملة يشبه نصف دائرة. قسّمي "نصف الدائرة" إلى 4- 5 مراحل، وانتقلي ببطء تام من مرحلة الى التالية، مع التوقف عند نهاية كل مرحلة. لا تنسي أن تفعلي ذلك ببطء تام، وأن تتدربي على رفع قدميك عن الأرض كي تضعي وزن جسدك كله على كعبيك.

5- هل سمعتِ عن مشية "بلاتي بوس"؟ إنها معقدة بعض الشيء. قفي وشدّي جسمك كله. انتقلي إلى وضعية نصف القرفصة، بهدوء. ارفعي قدميك عن الأرض أقصى ما تستطيعين. ضعي ذراعيك على خصرك. حاولي أن تمشي خطوة خطوة، فترفعي رجلك اليسرى مثلاً وهي مثنية (من دون تغيير وضعية نصف القرفصة)، وانقليها ببطء إلى الأمام. ضعيها على الأرض، مع إبقاء القدم مرفوعة، ووزن الجسم مسنوداً على الكعب وحده. بعد ذلك انقلي رجلك اليمنى بطريقة مشابهة. لا تنسي أن تفعلي ذلك كله... ببطء!


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard