الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أكثر عشر مدن ملاءمة للعيش في العالم

المصدر: "فوربس"
أكثر عشر مدن ملاءمة للعيش في العالم
أكثر عشر مدن ملاءمة للعيش في العالم
A+ A-

لا تتواجد ولا مدينة أميركية في قائمة أكثر المدن ملاءمة للعيش بحسب مؤشر Global Liveability Index، أما كندا فحصلت على ثلاث مدن، في حين اعتبرت عاصمة النمسا فيينا أفضل مدينة في العالم ملاءمة للعيش.

ويقارن هذا المؤشر المدن العالمية استناداً إلى الأمان وقدرة الأفراد على تحمل التكاليف والتعليم والرعاية الصحية إضافة إلى أسلوب الحياة الحضاري والبنية التحتية. وقد تراجعت 4 مدن على الأقل من القائمة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، من بينها: أوكلاند (من الثامنة إلى الثانية عشرة)، بيرث (من السابعة حتى الرابعة عشرة)، هلسنكي (من 9 إلى 16) وهامبورغ (من 10 إلى 18)، بحسب موقع "فوربس" العالمي.

توجد ست من بين أفضل 10 مراكز تقييم حصدتها أوستراليا وكندا حيث الكثافة السكانية أقل. وقال محللون من "إيكونوميست إنتيليجنس يونيت Economist Intelligence United" في تقرير بعد أن نُشر المؤشر، إن مراكز الأعمال العالمية تميل إلى أن تكون ضحية نجاحها الخاص. إذ تترافق "ضجة المدينة الكبيرة" مع البنية التحتية المثقلة بالأعباء والفقر وارتفاع معدلات الجريمة. ونتيجة لذلك، احتلت نيويورك على سبيل المثال المرتبة 57، ولندن 48، وباريس 19.

في المقابل، فقط فيينا المتصدرة ومدينة كوبنهاغن التي احتلت المرتبة التاسعة، من المدن الأوروبية الموجودة على القائمة والتي تعتبر أكثر قابلية للعيش من غيرها. لكن رغم ذلك، تتصدر المدن الأميركية والأوروبية قوائم أخرى إذ تضم أوروبا الغربية 9 من أفضل 20 مدينة، و 26 مدينة من بين 66 مدينة متقدمة بمتوسط ​​درجاتها في عوامل مثل البنية التحتية وسلامة أكثر من 80 في المئة. كما أنّ 11 مدينة أميركية تعتبر من أفضل 50 مركزاً تجارياً وسياحياً عالمياً.

اقرأ أيضاً: بالصور: هذه المدن الأكثر تأثيراً في العالم

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم