الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مساء الثلثاء: اليسا المنتصرة على السرطان ومعادلة تقتل تأليف الحكومة... هل تؤدي لعبة مريم إلى الإنتحار؟

مساء الثلثاء: اليسا المنتصرة على السرطان ومعادلة تقتل تأليف الحكومة... هل تؤدي لعبة مريم إلى الإنتحار؟
مساء الثلثاء: اليسا المنتصرة على السرطان ومعادلة تقتل تأليف الحكومة... هل تؤدي لعبة مريم إلى الإنتحار؟
A+ A-

مساء الخير إليكم أبرز أحداث الثلثاء 7 آب 2018:

محلياً

كتب محم نمر: "معادلة تقتل فرص تأليف الحكومة... و"حزب الله" يريد "الثلثين المشغِّل". مع غياب مؤشرات تشي بقرب تأليف الحكومة من جراء تمترس كل فريق خلف مواقفه ومطالبه، ينشط التحليل عبر طرح تساؤلات عدة: هل العقد خارجية إنما بأدوات داخلية؟ ما الذي يعطل التشكيل، وهل سيشهد لبنان حكومة قريباً؟ ما السيناريوات المتوقعة؟ هل "حزب الله" قادر على الضغط لفكفكة العقد؟

وكتب دانييل خياط: "ما بدّي الليطاني يقتلني". محطة تكرير مياه الصرف الصحي لمدينة زحلة وجوارها مهددة بالتوقف عن العمل، في غضون 15 يوما، أي بعد اقلّ من 10 اشهر على تشغيلها، بسبب تراكم 40 طناً من الـ sludge/ الحمأة يوميا، وهي "الوحول" المترسبة الناتجة عن عملية تكرير مياه الصرف الصحي، على مدى الاشهر التسعة الماضية، اي منذ بدء تاريخ تشغيل المحطة في 10 تشرين الاول الفائت. هذا ما نقله أفراد مجموعة "متابعة #الليطاني" عن ادارة الشركة المشغلة للمحطة، الذين التقوها اليوم.

أما فرج عبجي فكتب: "علوش لـ"النهار": باسيل قد يكون جزءا من تكبيل لبنان". لا يتردد النائب السابق مصطفى علوش في وضع الاصبع على الجرح الحقيقي الذي يعانيه مخاض تأليف الحكومة، وهو ان المفاوضات مع رئيس الجمهورية ميشال عون، رغم ايجابيتها، تتوقف عند الوزير جبران باسيل.

دولياً

"نيويورك تايمس" تكشف الجهة التي اغتالت كاتم أسرار صواريخ الأسد ودوافعها. نسبت صحيفة "نيويورك تايمس" الأميركية إلى مسؤول استخباراتي في المنطقة إن جهاز الاستخبارات الإسرائيلية"الموساد" قام بزرع القنبلة التي قتلت مدير البحوث العلمية السوري عزيز إسبر وسائقه السبت، وأنها المرة الرابعة خلال ثلاث سنوات تقوم إسرائيل باغتيال مهندس صواريخ كبير تابع لدولة تصفها إسرائيل بـ"العدو".

فنياً

كتبت غسراء حسن: "إليسا الحدث بانتصارها على السرطان... تفاصيل المواجهة". بمقاييس التفاعل والتأثير، يمكن القول إنّ "هزّة" توعوية شهدها الوسط الفني اللبناني والعربي. الصدمة التي تلقاها جمهور #إليسا وطريقة كشفها عن إصابتها بسرطان الثدي كانت الحدث والشغل الشاغل للسوشل ميديا. تحوّل صدور كليب "إلى كل اللي بيحبوني" رسالة وصل صداها بسرعة قياسية، لم يُشهد لها مثيل في الآونة الأخيرة.

حياتنا

كتبت هنادي الديري: "صيفيّة– لين طرابلسي: مؤسسة وكالة لإدارة الصفحات الرسميّة عبر "إنستغرام"! (وEn Plus فائقة الجمال!)". طيلة هذا العام، حتى عندما يكون الصيف الواعد بالحريّة (وبالحرب العنيفة على السعرات الحراريّة، ويا أهلا بالقرنبيط "النيّ" واللبن "اللايت"!) قد ولّى و"رجعت الشتويّة" (وعاد معها أكل "البزورات بلا وعي" والـ"تشيزبرغر" مع "مايونيز أكسترا"!)، سنزور في فقرة "صيفيّة" التي أردناها أسئلة "مفرفحة" وغير تقليديّة "من كل وادي عصا"، كل الناس!

في عالم التكنولوجيا

كتبت هديل كرنيب: "رعب لعبة مريم: هل فعلاً تؤدي إلى الانتحار؟". لا تزال الشائعات والتكهنات حول خطورة #لعبة_مريم والرعب التي تسبّبه بين أوساط الأطفال والمراهقين، وإمكانية الوصول بهم إلى الانتحار، تأخذ صداها بين الناس وتسبب بعض اللغط حول طبيعة هذه اللعبة والهدف من ورائها. فهل فعلاً يمكن للعبة على الهاتف كهذه ان تؤدي الى نتائج لا تُحمد عقباها!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم