بالصور والفيديو- رحلة في أعماق كفرعبيدا... يا للسحر!

18 تموز 2018 | 14:27

المصدر: "النهار"

أطلّ عليكم بعد نهار طويل أمضيته في منطقة بشري.  

نهار شاركتكم بعض لحظاته المثيرة على حساباتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي (العناوين مذكورة أدناه).    

أما الآن، فأرغبُ في عرض بعص الصور والفيديوات التي وثقتها عدستي في شاطىء كفرعبيدا - قضاء البترون. 

صور أعتقد أنها تحكي عن إرث وطني وبيئي يجب الحفاظ عليه وترويجه سياحيًا.

تقع كفرعبيدا على بعد كيلومترين جنوب قضاء البترون، أحد أقضية محافظات الشمال اللبنانية. والبلدة من أوائل القرى التي تستقبلكم بعد عبور جسر المدفون. 

اما شاطىء كفرعبيدا فيعتبر من أحد أبرز وأجمل شواطئ لبنان الصخرية. بعض مياهه الجوفية تصبّ مباشرة بالقرب من الكهوف البحرية المكوّنة بفعل العوامل الطبيعة، ما يجعل مياهها أبرد وأقل ملوحة. وتعتبر مياهها مسكناً لثروة مائية تتضمن السلاحف البحرية التي لم يحالفني الحظ بلقائها خلال جولتي. 

ومن الطبيعي ان يعتبر الصيادون المحليون هذه المياه مصدراً للرزق منذ مئات السنين. وبالفعل يمتلك عدد من الصيادين اليوم مطاعم على امتداد شاطىء البلدة. 

الى ذلك، اكتشف علماء آثار من الجامعة الأميركية في بيروت، قطعة يعود تاريخها إلى العصر البرونزي في الألفية الثالثة قبل الفينيقيين، ما يشكل اكتشافاً مهماً جداً ويدل على وجود تاريخ كامل مخبأ منذ دهور بين طيات صخورها. 

والآن أترككم مع لقطات وثقتها بعدستي من مياه كفرعبيدا الخلابة، على أن نعود ونلتقي لأسرد عليكم تفاصيل رحلتي الى منطقة بشري. 











instagram.com/nidal.majdalani





www.facebook.com/travellinglebanon

Blog: https://wp.me/pa5jw0-3



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard