40 دقيقة من الحياة عُزفت في باخوس... المشاهد الأولى لـ "كفرناحوم" (صور)

11 تموز 2018 | 11:53

خالد مزنر.

أمتع المؤلف الموسيقي خالد مزنر في موسيقاه المفعمة بالمشاعر والنابضة بالحياة الحضور، ضمن امسية في رحاب "معبد باخوس" في قلعة بعلبك الأثرية دعماً لمهرجانات بعلبك.

اكثر من 20 موسيقياً أتوا من مختلف أنحاء العالم بقيادة الفرنسية ماري جان سيريرو، عزفوا الموسيقى التصويرية للأفلام الثلاثة التي اخرجتها #نادين_لبكي من تأليف مزنر.

جاء الحفل ليقدم في بيروت المشاهد الأولى لفيلم لبكي الجديد "كفرناحوم". وقد عُزِفَت 40 دقيقة من موسيقى الفيلم، رافقتها مشاهد منه وهي تمهيد لخروج الفيلم الشهر المقبل في الصالات اللبنانية، بعد نيله جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي في أيار الماضي. وذكرت لبكي بأنّ لبنان سيكون الأول الذي سيعرض فيه الفيلم تجارياً.

من جهته تحدث مزنّر عن نضوج سينما لبكي والتحول مع هذا الفيلم وكيف اختلف العمل عليه من الفيلمين الماضيين "سكر بنات" "وهلأ لوين". كما تحدث عن واقعية هذا الفيلم وكيف واكبه هذه المرة ليس فقط كمؤلف موسيقي وإنما لجهة إنتاجه ومشاركته في كتابته. 

أغاني وموسيقى "سكر بنات" وهلأ لوين" كانت ايضاً حاضرة مع رشا رزق وبحضورها المميز على المسرح بالإضافة للتقنية العالية للعازفين وخصوصاً المنفردين كعازفة الكمان اناستازيا بيتريسكا وعازف الباندونيون ماريو ستيفانو بياترودارشي. 





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard