اليك أجمل التصاميم من وحي الأفعى

12 تموز 2018 | 18:40

المصدر: النهار

من مجموعة سربنتي لدى بولغاري

جسدت الأفعى بالنسبة للحضارات القديمة الحياة والانبعاث والحكمة لذا كانت الاكسسوارات المستوحاة من الافعى تلبس كتعويذة للحظ وللحماية من الشر ومنها كليوبترا التي كانت تردي هذا الرمز على تاجها وصولجانها وكانت الأفعى تعني الكثير للحضارتين الرومانية والمصرية.

حقائب ممزة عليها رأس الأفعى من بولغاري مجموعة صيف 2018

لطالما أوحت الأفعى بأجمل الأكسسوارات للمصممين  وقد اخترنا لك ما أطلقته دار بولغاري وروبيرتو كافالي لخريف 2018 من اكسسوارات من وحي الأفعى.

لقد أطلقت دار بولغاري مجموعة سربنتي وتضم محفظات نقود وحقائب ومجوهرات راقية من جلد الأفعى وكانت الدار اول من استعان بالأفعى ليصمم منها ساعات مجوهرة راقية فأطلقت الدار في العام 1944 ساعة على شكل افعى من الذهب الخالص ونوعت لاحقاً في المواد فمن الذهب الأصفر انتقلت الدار الى الذهب الأبيض والبلاتين ورصعتها بالماس في فترة لاحقاً وبالياقوت الأحمر او الروبليت مكان عين الأفعى.

في العام 1960 تطورت الساعة فصممها الساعاتيون لدى بولغاري مخبأة داخل راس الأفعى المجوهر. وفي العام 1970 ومع تطور تقنيات الصقل والقطع بات شكل الأفعى مسنناً ومستديراً ليقترب من شكل الأفعى الحقيقي وبات السوار متزاوجاً مع منحنيات معصم المرأة ليلتحم بالجلد وقد نجح التصميم وبات من أكثر المجموعات رواجاً لدى الدار.

أساور ومشابك من بولغاري

نظارات SERPENTEYE

ساعة سربنتي مزودة بسوار من جلد الثعبان ومطعمة بالماس


ساعة مع سوار من جلد الأفعى المصبوغ والمعالج ومرصعة بالماس

ساعة سربنتي مرصعة بالكامل بالماس ومزودة بسوار من الجلد الأخضر

SERPENTI FOREVER BAG

وقد اطلق المصمم روبيرتو كافالي مجموعة اكسسوارات تضم احذية عالية الساق وأخرى قصيرة وصنادل عالية الكعب، إضافة الى حلي من الذهب الذي يتخذ شكل الأفعى وقد أطلقت الدار تشكيلة غنية من اساور وخواتم وعقود واطواق وخواتم عليها رسم الأفعى. ولموسم شتاء 2018-2019 يبدو ان الماركات الإيطالية هي السباقة في تصميم اكسسوارات من الأقعى، فإلى جانب بولغاري وروبيرتو كافالي تقدم غوتشي وبوتيغا فينيتا أيضاً أجمل الأزياء والأكسسوارات من حقائب وكنزات وفساتين من وحي الأفعى. لطالما عرف عن المصمم حبه للتطبيعات فقد برع في التعامل معها وخصوصاً جلد النمر والفهد وصنع أزياء جميلة مستوحاة من الأفعى كالقفطان المصنوع من الحرير والذي يمكن ارتداؤه في السهرات والمناسبات الرسمية. كان المصمم روبيرتو كافالي عاشقاً للحياة وللسهر وقريب من الطبقة الثرية حتى في بداياته لذا أدرك بحدسه الفني والتجاري أن الوقت حان لتقديم التطبيعات بشكل مختلف وللخروج عن المالوف فاستطاع  تصميم ساعات من وحي الثعبان وأطواق توضع على العنق وتمثل أفعى برأسين، وقد بدا جلياً في أعماله مدى تاثره بالحضارتين الإعريقية واليونانية القريبة من شعوب المتوسط ومن هنا يمكننا فهم شعبيته في دول الخليج، الأمر الذي أدى به الى توسيع نشاطاته لتشمل العطور ولكنه واجه مشكلة واحدة عندما وضع شعار الأفعى على خط JUST CAVALLI الشبابي فاتخذ من شعار الأفعى رمزاً لها وانتقده الصوفيون المسلمون لأنه انتهك من خلال شعاره رمزاً مقدساً لهم.

حقيبة ظهر من غوتشي


حقيبة من غوتشي تسمى ديونيسويوس


فستان مطبع برسوم النبات والزهور والأفاعي من غوتشي


سترة زهرية عليها رسم الأفعى من غوتشي


حقيبة من جلد الثعبان الفاخر من loewe


حقيبة من LOEWE


حذاء من جلد الثعبان من روبيرتو كافالي


حذاء من روبيرتو كافالي


صندل من روبيرتو كافالي


طوق من روبيرتو كافالي

عقد من روبيرتو كافالي



سوار من روبيرتو كافالي

خاتم من الذهب الوردي والماس وحجر الروبليت من بولغاري


خاتم من الماس والذهب الصفر واللاكر الأسود من بولغاري من مجموعة سربنتي


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard