السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كيف تستفيد من فوائد الشاي الأخضر؟

المصدر: Time
كيف تستفيد من فوائد الشاي الأخضر؟
كيف تستفيد من فوائد الشاي الأخضر؟
A+ A-

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الساخنة التي تحتوي على فوائد صحية كثيرة، لكن ما يميزه عن غيره احتواؤه على مضادات الأكسدة التي تقي من السرطان وتحارب الكولسترول والسكري وامراض القلب. كيف تستفيد من الشاي الأخضر؟ تعرفوا في هذه السطور إلى أهمية الشاي الأخضر وفوائده الصحية؟ 

* غني بمضادات الأكسدة: يحتوي الشاي الاخضر على مواد مضادة للأكسدة أكثر من اي نوع آخر. وتساعد مضادات الأكسدة على التقليل من الكولسترول السيئ وخفض ضغط الدم وتصلب الشرايين، وبالتالي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

* الوقاية من السرطان: مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تساعد على مكافحة الجزيئات الحرة المسؤولة عن التسبب في السرطان. وقد ربطت الدراسات استهلاك الشاي مع انخفاض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان.

* يمدّ الجسم بالطاقة: أظهرت الدراسات ان الشاي الأخضر يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية. وبالرغم من احتوائه على مادة الكافيين، إلا انه يحتوي على مادة الأسيد الأميني الذي يقلص مضاعفات الكافيين وبناء وتقوية وتصحيح الجسم من الداخل.

* خسارة الوزن: يساعد الشاي الأخضر على حرق الدهون وتسريع عملية الأيض، كما يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة الى غناه بالمواد المضادة للتأكسد التي تساعد في تعزيز آلية الجهاز المناعي للجسم.










الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم