كيف تستفيد من فوائد الشاي الأخضر؟

9 تموز 2018 | 18:05

المصدر: Time

  • المصدر: Time

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الساخنة التي تحتوي على فوائد صحية كثيرة، لكن ما يميزه عن غيره احتواؤه على مضادات الأكسدة التي تقي من السرطان وتحارب الكولسترول والسكري وامراض القلب. كيف تستفيد من الشاي الأخضر؟ تعرفوا في هذه السطور إلى أهمية الشاي الأخضر وفوائده الصحية؟ 

* غني بمضادات الأكسدة: يحتوي الشاي الاخضر على مواد مضادة للأكسدة أكثر من اي نوع آخر. وتساعد مضادات الأكسدة على التقليل من الكولسترول السيئ وخفض ضغط الدم وتصلب الشرايين، وبالتالي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

* الوقاية من السرطان: مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تساعد على مكافحة الجزيئات الحرة المسؤولة عن التسبب في السرطان. وقد ربطت الدراسات استهلاك الشاي مع انخفاض خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان.

* يمدّ الجسم بالطاقة: أظهرت الدراسات ان الشاي الأخضر يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية. وبالرغم من احتوائه على مادة الكافيين، إلا انه يحتوي على مادة الأسيد الأميني الذي يقلص مضاعفات الكافيين وبناء وتقوية وتصحيح الجسم من الداخل.

* خسارة الوزن: يساعد الشاي الأخضر على حرق الدهون وتسريع عملية الأيض، كما يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة الى غناه بالمواد المضادة للتأكسد التي تساعد في تعزيز آلية الجهاز المناعي للجسم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard