السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

انتبه وأنتَ تشحن هاتفك بشكل خاطئ! نصائح لتفادي تدمير البطارية

انتبه وأنتَ تشحن هاتفك بشكل خاطئ! نصائح لتفادي تدمير البطارية
انتبه وأنتَ تشحن هاتفك بشكل خاطئ! نصائح لتفادي تدمير البطارية
A+ A-

جميعنا يلاحظ ان بطاريات هواتفنا الذكية بالكاد تدوم يوماً كاملاً بالرغم من سعة البطارية الكبيرة، ولكن هل تعلم ان اللوم والخطأ يقعان علينا لأننا لا نشحنها بشكل صحيح!

كثيرون منا لديهم فكرة متأصلة بأن شحن هواتفنا الذكية في رشقات صغيرة سوف يسبب أضرارًا طويلة المدى لبطارياتهم ، وأنه من الأفضل شحنها عندما تقترب من الموت. إلا ان هذه النظرية خاطئة بالكامل!

يشرح موقع Battery University التابع لشركة كادكس للبطاريات، بالتفصيل كيف أن بطاريات الليثيوم - أيون في هواتفنا الذكية حساسة "للإجهاد". وكما هو الحال بالنسبة للبشر ، يمكن أن يؤدي الضغط الموسع إلى الإضرار بعمر بطارية هاتفك الذكي على المدى الطويل.

فإذا كنت ترغب في الاحتفاظ ببطارية هاتفك الذكي في أفضل حالة وإكمال يومك دون قلق بشأن عمر البطارية ، فإنك تحتاج إلى تغيير بعض الأشياء:

لا تجعله متصلاً عند شحنه بالكامل

وفقًا لجامعة Battery ، فإن ترك هاتفك متصلاً عندما يتم شحنه بالكامل، خاصة أثناء النوم، هو أمر سيئ بالنسبة للبطارية على المدى الطويل. في الواقع ، حاول عدم شحنه إلى 100%، على الأقل عندما لا تضطر إلى ذلك.

ووفقًا للجامعة، لا تحتاج بطارية Li-ion إلى الشحن الكامل ، كما أنه من غير المرغوب فيه القيام بذلك، لأن الجهد العالي يضغط على البطارية" ويضعفها على المدى الطويل. قد يبدو ذلك أمرًا غير طبيعي إذا كنت تحاول الاحتفاظ بهاتفك الذكي مشحونًا طوال اليوم ، ولكن فقط قم بتوصيله كلما استطعت خلال النهار، وستكون بخير.

قم بتوصيل هاتفك متى استطعت

لقد تبين أن البطاريات في هواتفنا الذكية تكون أكثر كفاءة إذا قمنا بشحنها على مراحل متعاقبة على مدار اليوم بدلاً من توصيلها بجلسة شحن كبيرة عندما تكون فارغة.

إن شحن هاتفك عندما يفقد 10% من طاقته هو الحل الأفضل، وفقًا لجامعة البطارية. وبالرغم من أن هذا الحل ليس عمليًا لمعظم الناس ، لذلك قم فقط بتوصيل هاتفك الذكي كلما استطعت، ولا بأس في توصيله وفصله عدة مرات في اليوم.

هذه الخطوة لا تجعل بطارية هاتفك الذكي تعمل على النحو الأمثل لفترة أطول فحسب، ولكنها أيضًا تجعله ممتلئاً على مدار اليوم.

إبقهِ بارداً

بطاريات الهواتف الذكية حساسة لدرجة الحرارة، فحتى شركة أبل تقترح عليك إزالة بعض الحالات التي تعزل الحرارة عن جهاز iPhone الخاص بك عندما تقوم بشحنها. "إذا لاحظت أن جهازك يصبح ساخناً عند شحنه، أخرجه من القابس أولاً، أما إذا كنت خارجًا في الشمس الحارقة، فاحرص على تغطية هاتفك. هذه الخطوة ستحمي صحة البطارية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم