الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قرار تحكيمي فَصَل نهائياً النزاع بين LBCI والوليد بن طلال

قرار تحكيمي فَصَل نهائياً النزاع بين LBCI والوليد بن طلال
قرار تحكيمي فَصَل نهائياً النزاع بين LBCI والوليد بن طلال
A+ A-

للمرّة الثانية، صدر قرار تحكيمي عن غرفة التجارة الدوليّة في باريس "ICC" فصل النزاع بين LBCI وشركات الأمير #الوليد_بن_طلال.

جاء في نصّ القرار التحكيمي، وفق ما أفادت به "أل بي سي آي" مُلخَّصاً، أنّ "شركات الوليد بن طلال قد أخلّت بالتزامات مترتّبة على عاتقها بموجب اتفاقية التعاون والخدمات الموقّعة بينها وبين شركة LBCI، وفسخت العلاقة التعاقدية مع الـLBCI تعسّفاً من طرف واحد ومن دون وجه حقّ، ممّا تسبّب بأضرار جمّة بحقّ الـLBCI طوال الفترة الممتدّة من العام 2012 وحتى اليوم".

وعليه، فقد الزم القرار التحكيمي، وفق ملخّض المحطة، "شركات الوليد بتسديد نحو 19.500.000 دولار أميركي لمصلحة الـLBCI، هذا إضافة الى الفوائد ونفقات التحكيم والمحاماة بنحو 2.600.000 دولار اميركي".

ونصَّ القرار التحكيمي، ضمناً، أنّ "شركات الوليد تسببت بأضرار للـLBCI جرّاء وقف بثّ الأقنية العائدة للـLBCI حول العالم وأنها لم تلتزم بإعادة المعدّات المنصوص عنها في الاتفاقية الى شركة LBCI لقاء مبلغ 1$ واحد فقط لا غير كما نصّت الاتفاقية بينهما، ملزماً اياها بنقل ملكيّة تلك المعدّات الى الـ LBCI".

وفي 29/7/2015، كان صدر قرار تحكيمي عن المرجع التحكيمي ذاته نزع عن شركات مجموعة #روتانا التابعة للوليد ملكيّة القنوات الدوليّة التابعة لـ LBCI، وألزمها آنذاك بردّها الى LBCI، لقاء مبلغ 1$ واحد فقط لا غير، وحمّلها مصاريف التحكيم، وهو ما لم تلتزم به شركات الوليد حتى تاريخه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم