السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لويس فويتون يتخلى عن متحف اللوفر

المصدر: "النهار
كارلا باسيل
A+ A-

في سابقة هي الأولى من نوعها، تخلت دار لويس فويتون هذا العام عن عرض مجموعتها كروز في متحف اللوفر الفرنسي لتختار  الجنوب الفرنسي وتحديداً مركز المعرض الفني FONDATION MAEGHT في قرية SAINT PAUL DE VENCE الكائنة على كتف تلة.

قصة لويس فويتون مع "الفرنش ريفييرا" ليست جديدة، فالدار متواجدة هناك منذ العام 1908 تاريخ افتتاح اول متجر لها، ومن هنا يمكن فهم انتقال العرض الى الجنوب الفرنسي. وقد تقاطر المدعوون غير عابئين بالطقس الرديء، وأبرزهم ليا سيدو وجنيفر كونيللي وإيما ستون وجاستن تيرو وروث نيغا وغيزابيل أوبير. كما اختار المدير الإبداعي للدار نيكولا جيسكيير حديقة المركز، التي تغص بأعمال ومنحوتات لكبار الفنانين ومنهم البيرتو جاكوميتي ومارك تشاغال. 


ساد طابع الستينيات الأزياء ولكن بروح عصرية، فالتركيز على الفساتين الفضفاضة والقمصان، الى جانب السترات البراقة او المكسوة بالريش الى جانب التنانير والشورتات والأحذية الرياضية طويلة الساق.



"كنا نتمنى أن نصمم قطعاً ايقونية ولكن الموضة تتغير ويجب أن نواكب التغيير"، بهذه الكلمات اختصر نيكولاس غسكيير مجموعته الجريئة وقد جدّد عقده مع الدار خلافاً للشائعات التي كانت تطال إمكانية استقالته، وقد تولى غسكيير منصبه منذ العام 2013 وأنهى خمس سنوات للتو بعد تخلي المصمم مارك جاكوبس عن مهامه لدى لويس فويتون. والجدير بالذكر أن الدار سجلت تقدماً في الارباح بنسبة 10% عن العام الماضي في الربع الأول من العام 2018 بحسب تقرير فصلي تعده مجموعة LVMH التي تنضوي الدار تحت اسمها. 





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم