الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

القاعدة" يهاجم المشاريع الإصلاحيّة لمحمد بن سلمان

المصدر: أ ف ب
القاعدة" يهاجم المشاريع الإصلاحيّة لمحمد بن سلمان
القاعدة" يهاجم المشاريع الإصلاحيّة لمحمد بن سلمان
A+ A-

اعتبر تنظيم "#القاعدة" في جزيرة العرب المشاريع الإصلاحية التي يقودها ولي عهد السعودية الأمير #محمد_بن_سلمان في المملكة السعودية "نذير هلاك"، محذرا من تداعيات ما سماه "هذه المصائب" على البلاد، وذلك في نشرة دورية صادرة عنه.

ويقود الأمير الشاب (32 عاما) سلسلة تغييرات اجتماعية في السعودية، البلد الخليجي المحافظ، تشمل السياسة والمجتمع والاقتصاد. وقد سمح بفتح دور سينما، وللنساء بقيادة السيارات.

وجاء في بيان تم تداوله على حسابات جهادية على الانترنت: "منذ أن أعلن ابن سلمان العهد الجديد والمصائب تتوالى... فما كان معروفا أصبح منكرا، والمنكر الذي أجمع الناس عليه اصبح معروفا".

وقال التنظيم: "عهد ابن سلمان استبدل المساجد بدور السينما"، ومشروعه استبدل "كتب ائمة التوحيد بسخافات الملحدين والعلمانيين من الشرق والغرب، وفتح الباب على مصراعيه امام الفساد والانحلال الأخلاقي".

ونشط "القاعدة" في جزيرة العرب في خضم الحرب في اليمن، حيث تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا يقاتل المتمردين الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران.

وتحاول الحكومة السعودية، من خلال الهيئة العامة للترفيه الحكومية، تشجيع العروض وأشكال اخرى من نشاطات الترفيه، في اطار خطة طموحة تكلف مليارات الدولارات للاصلاحات.

في 20 نيسان، شهدت السعودية اول عرض سينمائي للجمهور منذ 35 عاما في الرياض بُثَّ خلاله الفيلم الاميركي "بلاك بانتر".

وفي 27 منه، نظمت السعودية بطولة للمصارعة، في حضور أبرز مشاهير هذه اللعبة الترفيهية الاستعراضية على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة، وسط حضور جماهيري تجاوز 45 ألف متفرج من محبي اللعبة الاستعراضية.

وقال التنظيم في بيانه: "أظهر شذاذ الآفاق من الكفرة المصارعين عوراتهم، وعلى أغلبهم شارة الصليب، أمام جمع مختلط من شباب ونساء المسلمين".

وأضاف: "لم يتوقف المفسدون عند هذا الحد. ففي كل ليلة، يعلنون حفلات غنائية وأفلاما سينمائية وعروضا "سيركية"، بينما تسفك أمــوال طائلة عــلى عتبات المفسدين في الأرضي مــن المؤسسات والشخصيات بشعار الترفيه".

وانتقد هيئة الترفيه و"مشاريعها الهدّامة"، معتبرا أن الكثير يرونها "نذير هلاك" على البلاد.

ويواجه "القاعدة" في جزيرة العرب حملة غارات تنفذها طائرات أميركية من دون طيار. وتعتبر الولايات المتحدة هذا الفرع الأكثر خطرا بين شبكات "القاعدة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم