الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد فضيحة إرسالها المحادثات: إليكم كيفية الوصول إلى ما قامت أليكسا بتسجيله من محادثاتك

بعد فضيحة إرسالها المحادثات: إليكم كيفية الوصول إلى ما قامت أليكسا بتسجيله من محادثاتك
بعد فضيحة إرسالها المحادثات: إليكم كيفية الوصول إلى ما قامت أليكسا بتسجيله من محادثاتك
A+ A-

تهدف تقنية المساعد الشخصي الذكي إلى تسهيل حياتنا من خلال تنفيذها لبعض الأوامر المنطوقة، وتسعى لأجل ذلك الشركات المصنعة لهذه التقنية إلى تقديم الميزات التي من شأنها جعل مساعدك الشخصي يتعرف إليك أكثر من أجل تحقيق ذلك الهدف.

وتتميز هذه المساعدات بقدرتها على تسجيل المحادثات التي خضتها معهم من أجل حفظ ما تطلبه وما ترغب فيه.

ولكن أحياناً تسيء هذه المساعدات الشخصية بعض مما تقوله خلال أحاديثك اليومية وتعتبره ككلمة تشغيل لها، تماماً كما حصل بالأمس مع سيدة أميركية عندما أرسل المساعد المنزلي "إيكو" محادثة خاصة مع زوجها لأحد الموظفين العاملين مع زوجها.

فعندما تم نطق كلمة “اليكسا”، بدون قصد، تسبب ذلك بتشغيل المساعد الصوتي، وبعدها عندما سمع المساعد كلمة “أرسل رسالة” ضمن المحادثة اعتبرها أمراً صوتياً وليست كلاماً شخصياً بين اثنين. وبعد سماع العبارة قال المساعد أليكسا “إلى من؟” وأثناء الحديث تم نطق أحد الأسماء، ليعيد المساعد بتأكيده، وبعدها في المحادثة تم تأكيده وإرسال محتوى المحادثة إلى الشخص.

وقد تجد الكثير من الحوادث التي قامت بها أليكسا بإرسال جزء من المحادثة إلى أحد الأصدقاء من دون أذن. وتعلل أمازون ذلك بأن أليكسا تكون قد تلقت أوامر موجبة خاطئة (أي أوامر غير مقصودة من المستخدم ذاته) وهو أمر نادر جداً أن يحصل بهذا التسلسل وبدون أن ينتبه الشخصين المتحدثين مع بعضهما إلى صوت أليكسا وتأكيد الأوامر له.

وإذا كنت ترغب في معرفة ما سجلته أليكسا من صوتك ومحادثاتك إليك الطريقة:

أولاً افتح تطبيق أليكسا واذهب إلى القائمة ثم اختر بعد ذلك قائمة الإعدادات وبعدها اختر تبويب تاريخ أو History وستظهر لك كل الأوامر التي أطلقتها، من تشغيل الموسيقى إلى ما هنالك من الطلبات، كما ستجد طلبات تحتوي كلمة “أليكسا” خاصة بالمرات التي ذكرت بها اسمها بدون أن تطلب شيئاً، كما ستجد بعض السطور التي كتب فيها “النص غير متوافر”. وهذه تخص الحالات التي قامت أليكسا بتسجيل صوتك أنت أو أحد أفراد عائلتك فمثلاً قد تسجل الحديث الذي يدور بينك وبين أباك بعد قوله “يجب أن تعتمد على أليكسا في كل شيء”.

إن لم تكن ترغب بوجود مثل هذه المحادثات في ذاكرة مساعدك الشخصي فيمكنك أن تحذف هذه التسجيلات بشكل فردي من خلال اختيارها والنقر على حذف أو Delete، وتكرار ذلك لكل التسجيلات المراد حذفها. أو يمكنك زيارة صفحة إدارة المحتوى والأمان الخاصة بأمازون لتمسحها بالكامل، وبالتأكيد ستحذرك الشركة عندها من أن ذلك سيؤدي إلى التقليل من الاستمتاع بتجربة أليكسا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم