الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فضيحة جديدة قد تدمر سمعة هواتف آيفون

فضيحة جديدة قد تدمر سمعة هواتف آيفون
فضيحة جديدة قد تدمر سمعة هواتف آيفون
A+ A-

كشفت تقارير إخبارية عديدة عن مجموعة من الوثائق المسربة، التي تفجر فضيحة جديدة لشركة "أبل" الأميركية، والتي قد تضر بسمعة هواتف "آيفون" بصورة كبيرة.

ونشرت مجلة "Fortune" الأميركية وثائق وصفتها بـ"المسربة" من داخل الشركة الأميركية، والتي تكشف عن علم "أبل" بوجود عيوب تصنيع في هاتفيها "آيفون 6" و"آيفون 6 بلاس".

وأشارت الوثائق إلى أن "أبل" كانت على علم بوجود مشكلة انحناء خطيرة في هاتفيها، لكنها قررت طرحه في السوق، حتى لا تتعرض لخسائر جسيمة بتأجيل الطرح وإعادة إنتاج هاتفي "آيفون" مجددا.

وتظهر الوثيقة أن الاختبارات الداخلية لشركة "أبل" أثبتت أن هاتفي "آيفون 6"، و"آيفون 6 بلاس".

وتشير الوثيقة، إلى أن "أبل" حاولت السيطرة على العيب، لكن المشكلة كانت أكبر، فقررت إخفاء مسألة معرفتها بالعيب واكتفت بطرحه من دون ذكر الحقائق للمستخدمين.

ووصفت المجلة الأميركية، هذا الأمر، بأنه سيضر بسمعة "أبل" وهواتف "آيفون" بصورة كبيرة، خاصة وأن جهات عديدة قررت رفع دعاوى قضائية ضدها ما قد يكبدها المزيد من الخسائر المادية أيضا.

وأصدرت قاضية المحكمة الجزائية الأميركية لوسي كوه بعض المعلومات في قرار إجرائي بشأن القضية في 7 ايار، وقالت إن "اختبار أبل الداخلي أشار الى أن جهاز iPhone 6 يزداد احتمال انحنائه بمقدار 3.3 أضعاف مقارنة بهاتف iPhone 5s ، وأن iPhone 6 Plus كان أكثر عرضة بنسبة 7.2 مرات للانحناء مقارنة بـ iPhone 5s.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم