الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مفاجأة كبيرة في تشكيلة المنتخب البلجيكي

المصدر: "أ ف ب"
مفاجأة كبيرة في تشكيلة المنتخب البلجيكي
مفاجأة كبيرة في تشكيلة المنتخب البلجيكي
A+ A-

خلت التشكيلة الاولية لـ #منتخب_بلجيكا في #كرة_القدم المؤلفة من 28 لاعباً، التي اعلنها المدرب الاسباني #روبرتو_مارتينيز استعداداً للمشاركة في #مونديال_روسيا، من اسم نجم وسط #روما الايطالي #راديا_ناينغولان.

وغياب ناينغولان هو المفاجأة الأساسية في التشكيلة التي اعلنها مارتينيز في مؤتمر صحافي.

ويحظى ناينغولان (30 عاماً، 30 مباراة دولية سجل فيها 6 اهداف) بشعبية كبيرة لدى مشجعي بلاده، لكن الامور لم تكن جيدة بينه وبين المدرب مارتينيز الذي يلومه على عدم الانضباط خارج الملعب.

وقال مارتينيز: "انه قرار حزين وصعب. انه لاعب من مستوى عال، اختير افضل لاعب في روما، ولكنني اتخذ خيارات بدوافع تكتيكية بحتة".

وتابع: "وضعت برنامجاً محدداً لكي يعمل، ولا يمكنني استعمال راديا بدور ثانوي، وذهبت الى روما لكي اشرح له ذلك".

وتأهل لاعب الوسط البلجيكي مع روما الى نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، قبل ان يخرج بصعوبة امام ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

ولعب استبعاد ناينغولان عن التشكيلة في صالح لاعب فريق موناكو الفرنسي يوري تييليمانس (21 عاماً) .

ومن ابرز الغائبين أيضاً ديفورك اوريجي (فولفسبورغ الالماني) وكيفن ميرالاس (اولمبياكوس اليوناني).

ومن بين الاسماء التي اختارها مارتينيز يبرز مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني ميتشي باتشواي، والمدافعان فنسان كومباني في مانشستر سيتي الانكليزي وتوماس فرمايلن في برشلونة الاسباني، برغم تعرضهم لإصابات في الفترة الأخيرة، فضلاً عن مهاجمي تشيلسي ومانشستر يونايتد الانكليزيان ايدين هازارد وروميلو لوكاكو، ولاعب وسط مانشستر سيتي كيفن دي بروين.

وسيعلن مارتينيز القائمة النهائية من 23 لاعباً بعد المباراة الودية ضد البرتغال في الثاني من حزيران المقبل.

وتلعب بلجيكا في نهائيات كأس العالم في روسيا التي تقام بين 14 حزيران و15 تموز المقبلين، ضمن المجموعة السابعة الى جانب بنما وتونس وانكلترا.

وفي ما يأتي تشكيلة منتخب بلجيكا:

- لحراسة المرمى: كون غاستيلز (فولفسبورغ الالماني) وتيبو كورتوا (تشيلسي) وسيمون مينيوليه (ليفربول الانكليزي) وماتس سيلز (اندرلخت)

- الدفاع: توبي الدفيريلد ويان فيرتونغن (توتنهام الانكليزي) وديدريك بوياتا (سيلتيك الاسكتلندي) ولوران سيمان (لوس انجلس الاميركي) ولياندر دندونكر (اندرلخت) وكريستيان كابازيل (واتفورد الانكليزي) وفنسان كومباني (مانشستر سيتي) وجوردان لوكاكو (لاتسيو الايطالي) وتوماس فيرمايلن (برشلونة)

- الوسط: يانيك كاراسكو (داليان الصيني) وناصر الشاذلي (وست بروميتش البيون الانكليزي) وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي) وموسى ديمبيلي (توتنهام) ومروان فلايني (مانشستر يونايتد) وعدنان يانوزاي (ريال سوسييداد الاسباني) وتوماس مونييه (باريس سان جيرمان الفرنسي) ويوري تييليمانس (موناكو الفرنسي) واكسل فيتسل (تيانجين كوانجيان الصيني)

- الهجوم: ميتشي باتشواي (بوروسيا دورتموند) وكريستيان بنتيكي (كريستال بالاس الانكليزي) وايدين هازارد (تشيلسي) وثورغان هازار (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني) وروميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد) ودرايس مرتنز (نابولي الايطالي)
.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم