تغريدة جديدة لمنار صباغ بعد فوز فيلم نادين لبكي تثير جدلاً واسعاً ..."لبنان يكفيه مجد شهداء "حزب الله" لقرون"

20 أيار 2018 | 21:37

في عز الفرحة اللبنانية بفوز فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية #نادين_لبكي بجائزة لجنة التحكيم في الدورة 71 من مهرجان كانّ السينمائي، وبعد الاشادات اللبنانية بالانجاز اللبناني في اكبر المهرجانات الدولية، اطلقت الصحافية ومقدمة البرامج في قناة "المنار" منار صباغ موقفاً احدث جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، واصفة المهللين بفوز لبكي بـ"ابناء فنيقيا". وجاء في التغريدة: "بمناسبة الافراط بالحديث عن الشخصيات التي ترفع رأس لبنان عالياً لجائزة او مسابقة او تحدٍ ما..يا معشر المثقفين.ابناء فينيقيا منهم تحديداً.هذه الصور لشهداء اليوم الاول من معركة القصير ٢٠١٣.قبلهم وبعدهم ارتقى كثر من قديسينا الشهداء..باعتقادي لبنان يكفيه هذا المجد لقرون #شهداء_القصير".



التغريدة استدعت ردوداً عديدة من ناشطين وصحفيين ومفكرين لبنانيين  رفضوأ فيها مقارنة صباغ واكدوأ ان كلٌّ يرفع رأس لبنان على طريقته. منهم مَن يفديه بدمه ، ومنهم مَن يُكرّس فكرَه وموهبتَه ليشرّف الوطن.







ولاحقا اوضحت صباغ موقفها وقالت في تغريدة ثانية" "اعترف انو التكفير الثقافي اخطر شي.كل يوم يرجم شهداءنا تنزع عنهم لبنانيتهم وطنيتهم.يشتموا. اوقات بدي عبر برأي عن مخرج رسمي رح سمي وما رح اخجل.قدمت بتغريدة مقاربة اعترف انها مستفزة لكنها تعبر عن استفزاز يومي نعيشه.لم اكن بوارد تقييم نجاح فلان او فلانة لهم التقدير على ما يقومون به".





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard