الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

قبلة الأمير، وزلغوطة "كفرناحوم" في الويك أند: اشتباك على الحكومة، فياغرا لمعالجة السرطان، وجديد "دجاج الجنة"

المصدر: النهار
قبلة الأمير، وزلغوطة "كفرناحوم" في الويك أند: اشتباك على الحكومة، فياغرا لمعالجة السرطان، وجديد "دجاج الجنة"
قبلة الأمير، وزلغوطة "كفرناحوم" في الويك أند: اشتباك على الحكومة، فياغرا لمعالجة السرطان، وجديد "دجاج الجنة"
A+ A-

مساء الخير، هنا ابرز احداث الويك اند: 

لبنان 

-عقوبات أميركية جديدة متوقعة ضد إيران و"حزب الله" يعتزم وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو ان يكشف اليوم في أول خطاب رئيسي يلقيه منذ توليه منصبه، عن "خريطة طريق تهدف الى انشاء بنية أمنية جديدة" في الشرق الاوسط عقب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الدولي مع ايران الاسبوع الماضي، وفقا لما قاله برايان هوك مدير مكتب التخطيط السياسي في وزارة الخارجية.

-عون يحكم التناقضات واشتباك على الحكومة... من هم الحكام المقررون في التركيبة اللبنانية؟ ليس خافياً أن البلد يسير على حافة الخطر في ملفات كثيرة. وعلى رغم إنجاز الانتخابات النيابية التي أعادت غالبية الطبقة السياسية إلى السلطة، سرعان ما عصفت صراعات القوى بالبلد، فيما الفساد يخترق مؤسساته، وترتفع وتيرة الضغوط الإقليمية والدولية على "حزب الله" مع عقوبات طاللت اسماء جديدة وشخصيات قيادية، وهو أمر يطرح تساؤلات حول انجاز الاستحقاقات خصوصاً تشكيل الحكومة والتوازنات التي ستضبطها انطلاقاً من التسوية المستمرة بين القوى الحاكمة في البلد.

-بالصور - نادين لبكي تنال جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كانّ نالت المخرجة اللبنانية نادينة لبكي جائزة لجنة التحكيم عن فيلمها "كفرنحوم" في ختام الدورة الحادية والسبعين لمهرجان كانّ السينمائي (٨-١٩ الجاري).
وعرض الفيلم يوم الخميس الماضي ولاقى منذ ذلك اليوم استحساناً شعبياً مقابل تحفظ من الصحافة الأجنبية. الا انّ لجنة التحكيم التي ترأستها الممثلة الأوسترالية كايت بلانشيت أُعجبت بالفيلم. وبالفيديو - "زلغوطة" نادين لبكي في كانّ 

العالم العربي

-أوّل عملية اجلاء لعناصر من تنظيم "الدولة الاسلاميّة" من جنوب دمشق افاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن دخول ست حافلات على الأقل الى اخر جيب لتنظيم "الدولة الاسلامية" في جنوب دمشق تمهيدا لنقل "الجهاديين" نحو شرق سوريا، بعدما دخل وقف لاطلاق النار حيز التنفيذ السبت.  

-الصدر على رأس نتائج الانتخابات العراقية... الحكومة المقبلة رهن المفاوضات بعد انتظار دام أسبوعا كاملا، أظهرت النتائج الرسمية النهائية للانتخابات التشريعية في العراق ليل الجمعة-السبت فوز تحالف "سائرون" المدعوم من الزعيم الشيعي الشعبوي مقتدى الصدر بالعدد الاكبر من المقاعد النيابية، متقدما بفارق كبير على ائتلاف رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي حلّ ثالثا وتراجعت بالتالي حظوظه بالبقاء في منصبه ولكن من دون ان تنعدم إذ إن التحالفات المقبلة هي التي ستحدد شكل الحكومة الجديدة وهوية رئيسها. 

دوليات 

-الامير هاري يتزوج من الممثلة الاميركية ميغان ماركل: الزفاف الملكي المنتظر... فخامة ملكية وعهد جديد غصّت باحة قلعة ويندسور والشوارع بالحشود الذين فاق عددهم الـ100 ألف، وحضروا للاحتفال ومشاهدة الموكب الملكي. وعند الثانية عشر ظهراً توافد الضيوف إلى كنيسة سانت جورج، وكان أبرزهم النجمة الأميركية أوبرا وينفري والثنائي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين وديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا. كما حضرت حبيبة الأمير هاري السابقة كريسيدا بوناس والمغني العالمي التون جونز الذي حجز مكاناً له في قاعة الكنيسة.

-20 مليون ناخب فنزويلي ينتخبون رئيسًا جديدًا... مادورو الأوفر حظًّا للفوز: بدأ ملايين الفنزويليين الذين انهكتهم ازمة اقتصادية عميقة، التصويت اليوم في انتخابات رئاسية يهدف نيكولاس مادورو من خلالها الى البقاء في الرئاسة، في اقتراع يغيب عنه اي منافس جدي له، وتقاطعه المعارضة، ولا يعترف به جزء من الاسرة الدولية.

علوم وتكنولوجيا

-خاصية جديدة من "يوتيوب" تتيح لك مشاهدة ما تريده في "وضع سري"! لو افترضنا أن يوتيوب قرر فجأة أن يقوم بعرض تاريخ مشاهداتنا على الملأ، بالتأكيد سنكتشف عن أغلبنا بعض الاهتمامات الغريبة التي لم نكن نعرفها من قبل. فبالإضافة إلى مقاطع الفيديو الشائعة والرائجة وبالإضافة إلى المقاطع الكوميدية أو مقابلات المشاهير وغيرها، هناك جانب آخر من يوتيوب قد يبدو غريبًا للبعض ومريبًا للبعض الآخر.

رياضة 

-الجزيرة بطلاً لكأس الأردن للمرة الأولى منذ 34 عاماً توّج فريق الجزيرة بطلاً لكأس الأردن في كرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على شباب الأردن 2-0، في المباراة النهائية التي أقيمت في استاد عمان الدولي في ختام موسم 2017-2018.

-بلاتيني يعترف بالتلاعب في قرعة كأس العالم 98 كشف رئيس الاتحاد الأوروبي السابق ميشال بلاتيني عن تلاعب أثناء إجراء قرعة كأس العالم 1998، والتي استضافتها فرنسا وتوجت بها على أرضها ةأمام جماهيرها.

لايف ستايل 

الفياغرا لعلاج السرطان؟ يبدو أننا على موعد مع استخدام جديد للحبة الزرقاء، التي تساعد الذكور على عملية الانتصاب، ومن ثم القيام بالعملية الجنسية.
ونشر موقع جريدة "الدايلي ميل" البريطانية دراسة طبية، أفادت أنّ مزيجاً من عقار الفياغرا ولقاح الأنفلونزا يمكن أن يعالج مرض السرطان الذي فشل الباحثون في إيجاد علاج له.

-عصير الفانيلا بالموز... ضيافة شهية مع العسل! إنه نوع من العصائر الدسمة التي يمكن تقديمها للضيوف، والتي حتما ستنال اعجابهم. مسحوق الفانيلا مع الموز من شأنه أن يضفي طعماً خاصاً على العصير.

قضية 

عمرو خالد يعتذر عن ترويجه لـ"دجاج الجنة"... الناشطون: ماذا عن العطور الإسلاميّة؟ 

اعتذر الداعية عمرو خالد من جمهوره عن إعلانه التجاري الذي أثار ضجة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية والذي روج فيه لدجاج تنتجه إحدى الشركات الكبرى، معتبرا أن منتجها يرتقي بالروح في صلاة التراويح في شهر رمضان. وجاء الاعتذار في مقطع فيديو مصور للداعية، نشر على صفحته على "فايسبوك" التي تضم قرابة 35 مليون متابع، صباح اليوم الأحد، وتباينت ردود الأفعال حوله، بين مهاجمين، ومرحبين. 


وقال خالد في مقطع الفيديو:" أنا أقول هذه الكلمة تعليقا على الفيديو الذي انتشر عني منذ ثلاثة أيام، أنا أريد أن أقول بمنتهى الصراحة أنا آسف، خانني التعبير، ففهم كلامي على أنني استغل الدين للترويج لمنتج، وهذا غلط وغير مقبول، وأنا أقول استغفر الله العظيم عليه، وأنا لن أقدم مبررات وأقول إن هذه الشركة وقف خيري، يعنى كل شغلها عبارة عن أعمال خيرية، وموجه للأعمال الخيرية، ولا أقول إن كلامي اجتزئ، لأنني أتحمل الخطأ كاملاً وأنا المسؤول عنه". 



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم