الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

صوَر- بعبدا اقترعت بنسبة 46%: تسهيلات غابت، ومقترعون تذمّروا

المصدر: "النهار"
صوَر- بعبدا اقترعت بنسبة 46%: تسهيلات غابت، ومقترعون تذمّروا
صوَر- بعبدا اقترعت بنسبة 46%: تسهيلات غابت، ومقترعون تذمّروا
A+ A-


افتتحت صناديق الاقتراع في دائرة جبل لبنان الثالثة (بعبدا)، عند السابعة صباحا، حيث بدأ الناخبون بالتوافد الى مراكز الاقتراع المخصصة لهم.

وانطلقت عملية الاقتراع في بلدات ساحل المتن الجنوبي في دائرة بعبدا - دائرة جبل لبنان الثالثة وهي: الغبيري، برج البراجنة، حارة حريك، المريجة، التحويطة والليلكي، وسط انتشار لعناصر من قوى الأمن الداخلي والجيش حول المقار الانتخابية ومراكز الاقتراع، بمشاركة لا بأس بها من الناخبين، وحضور كثيف لمندوبي اللوائح.

وقد بلغت نسبة الاقتراع في دائرة بعبدا حتى الساعة 7 مساءً موعد إقفال صناديق الإقتراع 46% وسط تراجع عدد المقترعين في أقلام المقترعين..

وتوزعت نسب الاقتراع بحسب المذاهب في دائرة بعبدا حتى الساعة 6 مساءً: 

شيعي 50%

سني 36%

ماروني 46%

درزي 42%

روم أرثوذكس وكاثوليك 32%


وكان رئيس الجمهورية ميشال #عون، وصل عند الساعة 10:30، الى المركز الانمائي التابع لبلدية حارة حريك القلم الرقم 1 وأدلى بصوته. وكان في استقباله النائبان علي عمار وآلان عون.

وواجهت عملية الاقتراع في مدرسة برج البراجنة الرسمية الخامسة المختلطة بعض الصعوبات، حيث غابت التسهيلات لتأمين اقتراع المسنين، وكانت السلالم ضيقة جداً. 

وكانت عملية الاقتراع تعذّرت في مركز ثانوية القلبين الأقدسين في الحدت بدائرة جبل لبنان الثالثة، لبعض الوقت في الصباح، وسط تذمر الناخبين، بسبب عدم اكتمال التحضيرات.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم