الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تحذير: أدوية تغيير الجنس ذات مخاطر صحية خطيرة

المصدر: روسيا اليوم
تحذير: أدوية تغيير الجنس ذات مخاطر صحية خطيرة
تحذير: أدوية تغيير الجنس ذات مخاطر صحية خطيرة
A+ A-

حذرت طبيبة نفسية رائدة في مجال الصحة الوطنية (NHS) من أن أدوية تغيير الجنس تضر بالأطفال والشباب على حد سواء، كما أن الآثار الجانبية لهذه الأدوية قد تكون لها عواقب وخيمة كأمراض القلب أو هشاشة العظام.

 وعبّرت الدكتورة لوسي غريفين عن قلقها بشأن مدى استخدام أدوية الأطفال، وقد شاركها زملاؤها المخاوف نفسها ولكنهم "تخوفوا" من طرحها ومن وصفهم بالتعصب. 


وفي حديث مع "الدايلي ميل" البريطاني، قالت غريفين: "لا يمكن للأطفال التصويت أو ترك المدرسة، ولكننا نسمح لهم باتخاذ قرارات حول وظائفهم الجنسية. شعوري الخاص يتمثل في أنني لا أستطيع أن أرى كيف يمكن لصحة الأطفال والشبان أن تتضرر من هذه العلاجات". مستطردة ان "الآثار الجانبية الخطيرة لتغيير الجنس وأدوية منع البلوغ مرتبطة بمخاطر صحية خطيرة".

وفي العام 2017، تبين ان هناك 800 طفل في انكلترا ممن كانوا مشوشين حول جنسهم، مُنحوا حقنة منع البلوغ القابلة للانعكاس، حيث تتوقف عن العمل عندما لا تعود قيد الاستخدام.  


وأضافت غريفين أن: "هناك بيانات توضح وجود رابط بين مانعات البلوغ وهشاشة العظام، كما أن تلك الأدوية تُرفق "على الدوام تقريبا" بعلاج الهرمونات الجنسية، التي ترتبط بالعقم الدائم".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم