مسيرة الفرسان الثلاثة في خلق ماركة “On aura tout vu”

24 نوار 2018 | 08:01

المصدر: "النهار

سمعنا كثيرا بماركة “ On aura tout vu” ، ففي كل فصل من أسبوع الموضة للهوت كوتور تطلق هذه الماركة مجموعة جديدة من الكوتور ، ومن المعروف أن هناك ثلاثة فرسان بلغار وراء هذه الماركة التي تتسم بلوكس وهم : Livia Stoianova , Yassen Samouiov , Andre de sa Pessoa هؤلاء الفرسان الثلاثة في بحث دائم في تاريخ الحضارات ، يستوحون أزياءهم معتمدين بذلك على الأكسسوارات أكثر من التطريز لتكون أزياؤهم مميّزة وغير مألوفة متوجهين في خطوطهم الى المرأة التي تتمتع باحساس فريد . من هم هؤلاء الفرسان الثلاثة؟

Livia Stoianova وهي بلغارية حصلت على شهادة الفنون الجميلة في صوفيا سنة 1992 ثم تابعت دراستها في الرسوم البيانية في باريس بعد أن اكتشفت عشقها للموضة .

Yassen Samouiov بلغاري حائز على دبلوم من مدرسة الفنون في صوفيا عام 1991 ، تخصص في تصميم الأقمشة ثمّ تابع دراسته في الفنون الجميلة في فرساي عام 1994 .

Andre de sa Pessoa برتغالي ، حائز على شهادة في الفنون الجميلة من مدرسة ليسبون عام 1989، متخصص بالمجوهرات كما تابع دراسته في مؤسسة التكنولوجيا في نيويورك عام 1990 .

وفي دردشة بعد عرض المجموعة في اسبوع الهوت كوتور سألنا Livia Stoianova :

ــ هل تنعكس ثقافتك البلغارية على خطوطك وموديلاتك؟

من دون شك ، البلغاريون يحبون اللعب ، لذا نقارب الموضة بكثير من الظرافة والفكاهة ، فتأتي الموديلات متحرّكة وغير جامدة .ونحن نتوجه الى المرأة المرحة التي تحب اللعب .

ــ ولكن نلاحظ خطوطاً تتميّز بالفلاشي Flashy ، هل هذا الطابع مرغوب؟

أجل بالتأكيد ، هذه الموديلات موجهة الى المرأة التي تعتبر نفسها خارجة عن المألوف ، كثيرات يرتدين هذه الثياب المخصصة للسهرات الفريدة ، لدينا زبائن في أميركا والشرق الأوسط يفضلن هذا النوع من الثياب اللافتة للنظر.

ــ لاحظت أن التطريز ليس كثيفا في المجموعة فالتركيز هو على الأكسسوارات ...!

هذه هي سياستنا منذ البداية ، لانستعمل التطريز الاّ اذا كان ضروريا ، وقد استعملنا الخشب لفترة طويلة وكذلك زخرفنا المجموعة بالأحجار الكريمة ، وفي تلك المجموعة التي نفّذناها لربيع وصيف 2018 ركّزنا على تطريز الكورسيه بالستراس وأضفنا بعض التطريز على البادي بالاضافة الى بعض الموديلات التي تتصف بالأكمام الطويلة، فاستعملنا الأقمشة الشفافة وطرزنا عليها بأسلوب دقيق وناعم ، كما ركّزنا على الأكسسوارات الكبيرة كالعقود المزخرفة الطويلة.

ــ لاحظت أنّ لديكم قسما خاصا بالأكسسوارات ، وهي فريدة من نوعها من حيث الحجم الكبير ...

هذا صحيح ، ففي مجموعة هذا الصيف تلاحظين أنّ العقود كبيرة الحجم ومزيّنة بأحجار كبيرة أيضا وملوّنة ، حتى الخاتم كبير ويغطي نصف الأصابع وكذلك الأساور والأقراط ، نحن نحب ان نزيّن الثياب بالأكسسوار الضخم بدلا من التطريز، ونلاقي الكثير من المديح والاقبال على هكذا نوع من الأكسسوارات انّه فعلا مميّز!

ــ لاحظت أنّ هذه المجموعة تتميّز باللون الأسود رغم أنّها مجموعة صيفية، لماذا ؟

نحن معروفون بحبنا للألوان الفرحة حتى في فصل الشتاء ، فهذا الأمر متعلّق بجذورنا البلغارية فكل مجموعاتنا اذا لاحظت ملوّنة ولكن هذه المرّة أردنا ان نتوجه الى المرأة الجريئة والغامضة بطريقة ما، فكان أن صممنا هذه المجموعة التي يغلب عليها الطابع الأسود .





























إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard