الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بيل غيتس يعمل لمحاربة الملاريا

المصدر: الإندبن
حمدي حجازي
بيل غيتس يعمل لمحاربة الملاريا
بيل غيتس يعمل لمحاربة الملاريا
A+ A-

يرى بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أن هناك ضرورة ملحة لزيادة الاستثمارات فيما يخص مكافحة مرض الملاريا خشية تفشي المرض مرة أخرى حول العالم.

فعلى رغم التقدم الكبير الذي تم إحرازه في مكافحة الملاريا خلال السنوات الأخيرة، إلا أن عدد الحالات المصابة ارتفع مرة أخرى لأول مرة منذ عشر سنوات.

وحسبما نشر موقع جريدة "الإنديبندنت" فإن ملياردير التكنولوجيا ينوي زيادة استثماراته من أجل مراقبة البعوض بالأقمار الصناعية.

وقال غيتس في مؤتمر قمة في مجال الملاريا في لندن الذي حضره عدد كبير من القادة حول العالم من بينهم الأمير تشارلز إن بيانات المراقبة في الوقت الفعلي ضرورية للغاية من أجل تحديد التوقيت والطريقة المناسبة لمكافحة المرض.

ووفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فقد كان هناك 216 مليون حالة إصابة بالملاريا في جميع أنحاء العالم وتوفي 445،000 شخص في عام 2016.

وتعهدت مؤسسته الخيرية "بيل وميليندا غيتس"، بتخصيص ما يقرب من ملياري دولار في شكل منح لمكافحة الملاريا.

وتهدف الجهود إلى خفض انتشار الملاريا إلى النصف في السنوات الخمس المقبلة، حيث يُعتقد أن الإجراءات التي تم الاتفاق عليها يمكن أن تمنع 350 مليون حالة من المرض وأن تنقذ أكثر من 650،000 شخص.

https://www.independent.co.uk/news/science/malaria-summit-satellite-surveillance-mosquitoes-bill-gates-a8312716.html?utm_campaign=Echobox&utm_medium=Social&utm_source=Facebook


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم