المبادرة اليمنية للدفاع عن البهائيين: كارثة إنسانية خطرة قد ترتقي إلى إبادة جماعية

11 نيسان 2018 | 20:11

اليمن.

أصدرت "المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين" بياناً أكّدت فيه "اننا اليوم نقف على مشارف عملية إبادة طائفية خطيرة تستهدف حقوق وممتلكات وأرواح الأقليات عموما والبهائيين خصوصاً"، مشيراً إلى أنه "على الجميع، في داخل اليمن وخارجه، أن يتحرك الآن لوقف هذه المهزلة الإنسانية قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه فنندم حيث لا ينفع الندم". 

ورأت أن خطاب عبدالملك الحوثي "التحريضي الطائفي والذي يهدد التنوع الفسيفسائي للمجتمع اليمني ويَنحَرُ ما تبقى من ثقافة التعايش والتسامح الذي طالما ميزت اليمن وأهلها يفرض علينا أن نتناول الرسائل الرئيسية التي وردت في الخُطَب والتصريحات التي انتشرت مؤخرا ونصحح المعلومات الخاطئة والتي تستهدف إثارة الرأي العام وتظليل الإعلام". 

وتابع البيان: "من يشوهون الإسلام ويطعنونه ليسوا أبناء الأقليات المضطهدة، بل من يقوم باضطهادهم باسم الإسلام"، مضيفاً "على عكس ما يحاول البعض الترويج له فإن إيران لم تُرسِل البهائيين إلى اليمن بل على العكس تماماً. فأيادي إيران تعمل بكل جد في اليمن وبمساعدة أجهزة رسمية في صنعاء كجهاز الأمن القومي والنيابة الجزائية على اعتقال واضطهاد المواطنين اليمنيين البهائيين وتحاول ترحيل البعض منهم إلى إيران. وهذه كارثة أمنية ووطنية كبيرة حيث تُسَخّرُ أجهزة الدولة من أجل اضطهاد مواطنيها وأقلياتها لصالح أجندة دولة أخرى بل تحاول تسليم أبنائها خطفا وقسرا لتلك الدولة".

إلى ذلك، أكد البيان "إننا اليوم نقف وبكل أسف على شفير كارثة إنسانية خطيرة قد ترتقي إلى حملة إبادة جماعية تستهدف أقليات يمنية مسالمة كالبهائيين. لقد شهدنا مرارا عبر التاريخ كيف أن مثل هذه النداءات الطائفية والعمليات التحريضية تسببت في اشتعال كوارث إنسانية كانت ضحيتها الأبرياء المسالمون. إن هذا نداء نرفعه بأعلى صوت إلى كافة العقلاء والمنصفين من مفكرين ومسؤولين وناشطين وعلماء وشيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية الرائدة مطالبين بالتدخل في أسرع وقت لإيقاف جنون التعصب والطائفية، وحماية ما تبقى من قيم التعايش والتسامح".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard