اعلان لوائح في صيدا - جزين وزحلة وعكار

23 آذار 2018 | 22:07

تمّ اعلان التحالف الانتخابي بين "​التيار الوطني الحر​" و"​الجماعة الاسلامية"​ و​عبد الرحمن البزري​ في دائرة صيدا _ جزين الانتخابية، وذلك خلال لقاء عقد في دارة البزري في صيدا.

واتفق على تشكيل لائحة "صيدا وجزين معا" ومؤلفة من عبد الرحمن البزري و​بسام حمود​ عن المقعدين السنيين في صيدا، والنائبين زياد الاسود و​أمل ابو زيد​ عن المقعدين المارونيين في جزين، وسليم خوري​ عن المقعد الكاثوليكي في جزين.

وفي عكار، تم اعلان لائحة قرار عكار للانتخابات النيابية بمهرجان اقيم قبالة قاعدة القليعات الجوية "مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض" في خطوة رمزية للتذكير بأن اعادة تشغيل المطار من اولويات المطالب العكارية. واللائحة غير مكتملة وتضم ٤ مرشحين هم:  عن المقاعد السنية الثلاث: كمال خزعل، علي عمر والعميد المتقاعد باسم خالد. عن المقعد الماروني العميد المتقاعد جورج نادر .  

وفي زحلة، ومن فندق كريستال قادري الكبير تم الاعلان عن لائحة "زحلة للكل"، المؤلفة من تحالف "التيار الوطني الحر" و "تيار المستقبل" وعدد من المرشحين المستقلين. وهي ثاني اللوائح التي يعلن عنها رسميا في دائرة زحلة الانتخابية. وتضم اللائحة عن المقعدين الكاثوليكيين: ميشال سكاف، ابن عم النائب والوزير الراحل الياس سكاف، وميشال ضاهر.

عن المقعد الماروني: سليم عون (التيار الوطني الحر). عن المقعد الارثوذكسي: اسعد نكد. عن المقعد السني: النائب عاصم عراجي مرشحا لـ"تيار المستقبل"، وعن المقعد الشيعي: نزار دلول، نجل النائب والوزير السابق محسن دلول وهو ايضا مرشح "المستقبل"، وعن المقعد الارمني:ماري- جان بيلازكجيان. علما ان حزب "الطاشناق" بموجب اتفاقه مع "المستقبل" لم يسم مرشحا ارمنيا في دائرة زحلة في مقابل تسميته مرشحا في بيروت الثانية.  


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard