الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

لاعب يافع خطف الأضواء خلال انتزاع النجمة صدارة الدوري

المصدر: "النهار"
أحمد محيي الدين
لاعب يافع خطف الأضواء خلال انتزاع النجمة صدارة الدوري
لاعب يافع خطف الأضواء خلال انتزاع النجمة صدارة الدوري
A+ A-

لأول مرة منذ نحو أربع سنوات يتصدر النجمة ترتيب الدوري اللبناني، وذلك بعدما ثأر من مضيفه الصفاء وأسقطه 3-1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت أمام أكثر من 10 آلاف متفرج في افتتاح المرحلة 19 من الدوري العام الـ58 لكرة القدم. وتأتي صدارة الفريق النبيذي بصورة مؤقتة بانتظار ما ستسفر عنه مباراة العهد وضيفه السلام زغرتا والتي تأجلت الى 21 آذار الجاري بسبب انشغال حامل اللقب بكأس الاتحاد الآسيوي. 

واستعاد النجمة توازنه بعد سقوطه الكبير أمام السلام زغرتا في الأسبوع الماضي 1-3، والتي حرمته من الصدارة حينها. وبالرغم من وفرة النجوم في الفريق النبيذي إلا ان الذي خطف الأنظار كان اللاعب اليافع علي جمال الحاج (16 سنة)، وابن مدير الكرة في النادي، الذي خاض أول مباراة كلاعب أساسي وأحرز أولى إصاباته مع الفريق في مباراته الثانية.

لكن افتتاح التسجيل كان عبر الظهير الدولي علي حمام برأسه اثر عرضية من حسن معتوق في الدقيقة التاسعة، ليمنح التقدم المبكر الأفضلية للفريق النبيذي ما وضع الصفاء تحت الضغط ليتلقى الإصابة الثانية عبر "نجم المستقبل" الحاج من تسديدة من خارج المنطقة منهياً مسلسلا طويلا من إهدار الفرص (22). وفي الشوط الثاني تحسن أداء الصفاء ولاحت أمام لاعبيه فرصا عدة استقل أحدها المدافع جاد نور الدين ليقلص لنتيجة من تسديدة مباغتة (58)، وكاد الفريق الأصفر ان يدرك التعادل أكثر من مرة من دون ان يفلح لاعبوه في وضع الكرة في شباك الحارس النجموي علي الشبع، فعاقبه نار مطر الذي أاف الإصابة الثالثة للنبيذي اثر تمريرة من حسن معتوق في الدقيقة 67. ورفع النجمة رصيده الى 43 نقطة من 19 مباراة متفوقا بفارق نقطة عن العهد الذي لعب 18 مباراة، بينما تجمد رصيد الصفاء عند 31 نقطة من 18 مباراة وله مباراة مؤجلة ضد النبي شيت الذي أنعش آماله في البقاء بفوزه الصعب على مضيفه التضامن صور 1-0 على ملعب صور البلدي. وسجل الإصابة الوحيدة الكونغولي دينيس في الدقيقة السابعة من ضربة حرة مباشرة، وأهدر الفلسطيني وسيم عبد الهادي ضربة جزاء للتضامن الذي اعترض بشكل كبير على أداء طاقم الحكام الأردني وحملوه مسؤولية الخسارة. ورفع النبي شيت رصيده إلى 14 نقطة، وقفز مجددا إلى المركز العاشر.








حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم