الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صهر ترامب مجدداً.... قروض مقابل مراكز في البيت الأبيض!

المصدر: "ا ف ب "
صهر ترامب مجدداً.... قروض مقابل مراكز في البيت الأبيض!
صهر ترامب مجدداً.... قروض مقابل مراكز في البيت الأبيض!
A+ A-

طلبت هيئة الرقابة المالية في نيويورك (دي أف أس) من ثلاثة مصارف تسليمها وثائق تتعلق بقروض حصلت عليها الامبراطورية العقارية التي تمتلكها عائلة جاريد كوشنر، صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب وكبير مستشاريه. وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه ان مديرة هيئة الرقابة المالية في نيويورك ماريا فولو أرسلت الاسبوع الماضي رسائل الى "دويتشيه بنك" و"سيغنتشور بنك" و"نيويورك كوميونيتي بنك" تطلب فيها من هذه المصارف الثلاثة تسليمها البيانات المتعلقة بمختلف القروض او الترتيبات المالية التي حصلت عليها مجموعة كوشنر العقارية أو طلبتها. 

ولدى المصارف الثلاثة مهلة تنتهي في الخامس من آذار لتسليم هيئة الرقابة الوثائق المطلوبة.
ورفضت الهيئة التعليق على هذه المعلومات ردا على أسئلة فرانس برس، وكذلك فعل "دويتشيه بنك" الذي منح مجموعة كوشنر قروضا بملايين الدولارات.  من جهتها قالت متحدثة باسم "كوشنر كومبانيز" لفرانس برس "لم نتلق اي نسخة من اي رسالة من هيئة الرقابة على الخدمات المالية في ولاية نيويورك".  واضافت ان "شركتنا تبلغ قيمتها مليارات (الدولارات) وهي متينة للغاية من الناحية المالية. قبل الاستقالة الطوعية لرئيس مجلس ادارتنا (جاريد كوشنر) في سبيل خدمة بلدنا، لم نتلق ابدا اي طلب مماثل. هذا النوع من الطلبات يبدو مضايقة أسبابها سياسية". 

وكوشنر المتزوج من ايفانكا، الابنة البكر للرئيس، كان دعامة اساسية في الحملة الانتخابية التي أوصلت ترامب إلى السلطة وهو حاليا المستشار الأبرز للرئيس.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز مساء الأربعاء أن مجموعة كوشنر تلقت قروضا طائلة من صندوق "أبولو غلوبال ماناجمنت" ومصرف "سيتيغروب" بعدما استقبل جاريد كوشنر في البيت الأبيض ممثلين عن المجموعتين الأميركيتين.

وأوردت الصحيفة أن كوشنر التقى أحد مؤسسي أبولو جوشوا هاريس عدة مرات خلال العام 2017 وبحث معه منصبا في البيت الأبيض لم يحصل عليه المسؤول في نهاية المطاف، وفق ما نقلت نيويورك تايمز عن عدة مصادر لم تحدد هويتها. وفي تشرين الثاني 2017، وافق الصندوق على منح مجموعة كوشنر قرضا بقيمة 184 مليون دولار هو بحسب الصحيفة "من اهم القروض التي حصلت عليها العام الماضي".
كما التقى صهر ترامب رئيس مجلس إدارة سيتيغروب مايكل كوربات في ربيع 2017 قبيل تلقي مجموعته العائلية قرضا آخر بقيمة 325 مليون دولار. 

ويعتبر كوشنر من ركائز البيت الأبيض منذ وصول دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة.
وكان صهر الرئيس الذي درس القانون في جامعتي هارفارد ونيويورك، يشرف على المجموعة العائلية قبل ان يعلن في كانون الثاني 2017 قبيل تعيينه كبير مستشاري الرئيس الجديد، انسحابه من إدارة الشركة. 

وإن كان جاريد كوشنر تخلى طوعا عن مناصب رفيعة المستوى في أكثر من مئتي كيان على ارتباط بامبراطورية عائلته العقارية، إلا أنه يحتفظ بحصص في معظم هذه الشركات يجني منها عائدات، وفق وثائق نشرها البيت الأبيض في نيسان 2017.
وليست هذه أول مرة تسلط فيها الأضواء على مجموعة كوشنر. ففي أيار 2017، اعتذرت عن ذكر اسم جاريد كوشنر خلال عرض مشروع لها على مستثمرين صينيين، في ما اعتبر مخالفا للقوانين حول تضارب المصالح. 

وقامت عدة هيئات إشراف مالي أميركية بينها مدعي عام ولاية نيويورك مؤخرا بطلب معلومات من عائلة كوشنر وشركائها في الأعمال، وفق ما أوردت الصحافة الأميركية.

وفي نهاية كانون الأول ، طلب المدعون العامون الفدراليون في بروكلين بنيويورك معلومات من دويتشه بنك حول المقر السابق لصحيفة نيويويرك تايمز الذي اشترته عائلة كوشنر عام 2015 لقاء 296 مليون دولار بعد الحصول على خط اعتماد من المصرف الألماني، بحسب ما أوردت الصحفية نفسها.

وطلبات هيئات الإشراف المالي إلى الشركات المتعاملة مع مجموعة كوشنر مستقلة عن التحقيق الذي يجريه المدعي الخاص روبرت مولر في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية عام 2016.
وكان مولر طلب في كانون الأول من دويتشه بنك وثائق مالية متعلقة بتعامله مع امبراطورية عائلة ترامب. 

كما ذكرت شبكة "سي إن إن" الاسبوع الماضي أن مولر يحقق في مساع قام بها جاريد كوشنر لجذب مستثمرين أجانب ولا سيما من روسيا والصين لتأمين التمويل لشركته العقارية خلال الفترة الانتقالية بين انتخاب ترامب وتنصيبه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم