الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

عودة أكسسوارات التسعينات في الشتاء المقبل

المصدر: "النهار
فاديا خزام الصليبي
عودة أكسسوارات التسعينات في الشتاء المقبل
عودة أكسسوارات التسعينات في الشتاء المقبل
A+ A-

يبدو من خلال ما عرض على منصّات الأزياء في نيويورك في أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2018-2019 أن الأكسسوارات كشفت عن عودة الى زمن التسعينات .

عودة الى النيون Neon

ألوان مضيئة كالبونبون الزهري، البرتقالي الآسيدي، الأزرق الكهربائي... هذا الانفجار في ألوان الفلاشي Flashy تجسّد في مجموعات خريف وشتاء 2018-2019 وبرز الأكسسوار في الصدارة اذ ظهرت العقود والأقراط والأساور الفلورية المضيئة المنقّذة بالبلاستيك، كلها مستخرجة من سنوات التسعينات.

عودة البذلات الرياضية الشبيهة بالجلد الخوخي

عادت البذلات الرياضية المزينة بالستراس الى الظهور والتي تذكرنا بشخصيات شهيرة كانت ترتديها مثل Paris Hilton و Britney Spears المشهورتين بارتدائهما للبذلات المنفّذة بقماش المخمل الشبيه بالجلد الخوخي والذي يتميّز بألوان نابضة بالحياة، وقد بدت البذلات خلال العرض أكثر عصرية ونعومة لا سيما لدى ماركة Juicy Couture .

عودة نظارات الشمس الصغيرة

تلك النظارات ذات الاطارات الصغيرة والمستوحاة من الخيال العلمي عادت الى الظهور هذا الموسم بعدستها البرّاقة والملوّنة وقد ظهرت بقوّة في عرض أزياء Alexander Wang .

عودة الحقيبة الموزة

قطعة رائدة ظهرت بقوة في سنوات التسعينات ثم عادت ونصّبت نفسها سنة 2018 بنسخة جديدة مبطّنة بشكل مبالغ فيه كما لدى Marc Jacobs أو المرصعة بالفينيل كما لدى Alexander Wang ، فهذا الجراب الريترو الذي يذكرنا بالأيام الجميلة في التسعينات عاد اليوم أكثر حداثة وتطوراً.

 عودة رباط الرأس المتعرّج

وقد شاهدناه لدى Parabal Gurung حيث اختار المسرّح Anthony Turner أن يزيّن رؤوس العارضات برباط الرأس المتعرّج الذي غاب سنوات عديدة قبل أن يطل اليوم من جديد ليشكل علامة جديدة في مجموعة أكسسوار الشتاء المقبل. ومن الممكن وضعه على شينيون مفكك أو مصفوف أو شعر منسدل.

عودة مشبك السلطعون

وهو الأكسسوار الذي لا مفر منه ولا سيما حين ظهر في الثمانينات وأصبح شعبيا في التسعينات، مشبك السلطعون، له اسم آخر هو "المشبك – المخلب" وقد شوهد بقوة في عرض أزياء Alexander Wang لفصل الشتاء، والمشبك الكبير XXL بلون الفضة هو الأكثر بروزا.













الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم