الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

زوج ملكة الدنمارك نُقل إلى القصر... الأمير هنريك "يمضي لحظاته الأخيرة"

المصدر: أ ف ب
زوج ملكة الدنمارك نُقل إلى القصر... الأمير هنريك "يمضي لحظاته الأخيرة"
زوج ملكة الدنمارك نُقل إلى القصر... الأمير هنريك "يمضي لحظاته الأخيرة"
A+ A-

عاد #الأمير_هنريك، زوج ملكة #الدنمارك مارغريت الثانية، إلى القصر الملكي، بعد أيام على تدهور وضعه الصحي، "ليمضي لحظاته الأخيرة"، على ما أعلنت دوائر القصر اليوم. 

وأشار بيان القصر إلى أن "صاحب السمو الأمير هنريك نقل اليوم من مستشفى ريغزهوسبيتاليت إلى قصر فريدنسبورغ" على بعد حوالى 40 كيلومترا شمال كوبنهاغن، حيث يرغب الأمير  في "أن يمضي لحظاته الأخيرة".

وكان الأمير هنريك البالغ 83 عاما، أدخل مستشفى "ريغزهوسبيتاليت" في كوبنهاغن في 28 كانون الثاني "لفحص ورم في الرئة اليسرى" تبين أنه حميد، وفقا للبيان، إضافة إلى التهاب رئوي.

وكان ابنه ولي العهد اختصر الجمعة زيارته لكوريا الجنوبية في إطار الألعاب الأولمبية، ليعود والدَه إثر تدهور حالته الصحية.

وأوضح القصر الملكي في بيانه اليوم أن "الوضع الصحي للأمير لا يزال حرجا".

وقد أعلن القصر الملكي الدنماركي في أيلول أن الأمير يعاني "الخرف". ولم يكشف عن التشخيص الدقيق لمرضه، لكنه "يتسبب بتدهور في الوظائف الإدراكية".

وكان هنري دو لابورد دو مونبيزا المولود قرب مدينة بوردو (جنوب غرب فرنسا) في 11 حزيران 1934، التقى زوجته العام 1965 عندما كان يعمل في السفارة الفرنسية في لندن.
وبعد زواجه في حزيران 1967 من وريثة العرش آنذاك مارغريت التي توجّت ملكة في كانون الثاني 1972، لم تأسر شخصيته قلوب الدنماركيين الذين سخروا من اعلانه الانسحاب من الحياة العامة مطلع العام 2016. 

وقد كشف العام الماضي أنه يرفض أن يوارى الثرى إلى جانب زوجته في المقبرة الملكية في كاتدرائية روسكيلده على جري العادة بالنسبة الى الأزواج الملكيين.
ولهنريك ومارغريت ولدان هما ولي العهد فريدريك (49 عاما)، والأمير يواكيم (48 عاما).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم