الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الأشغال الشاقة الموقتة لـ10 سنوات على الأكثر بحق مرافقي ريفي

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الأشغال الشاقة الموقتة لـ10 سنوات على الأكثر بحق مرافقي ريفي
الأشغال الشاقة الموقتة لـ10 سنوات على الأكثر بحق مرافقي ريفي
A+ A-

اصدرت قاضية التحقيق الاولى في الشمال سمرندا نصار قرارا ظنيا بحق مرافقي اللواء أشرف ريفي، وهم: عمر البحر، يوسف بكور وطلال شعبان، والذي ينص على عقوبة الأشغال الشاقة الموقتة لمدة 10 سنوات على الاكثر.


واعتبرت أن فعلهم ينطبق على جناية المادة 403 من قانون العقوبات الفقرة الثانية، وأحالتهم على المحاكمة أمام محكمة الجنايات.

 وكانت  المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة،  اعلنت انه فور حصول حادث اطلاق نار باشرت شعبة المعلومات بإجراء التحريات المكثفة بغية جلاء ملابساته، حيث تبين وبالأدلّة القاطعة بأن الحادث مدبر من قبل عمر البحر نفسه، من خلال تكليفه شخصين من المقربين منه - تم تحديد هويتهما - للقيام بإطلاق النار على سيارته.


ثانياً: بتاريخ 12/1/2018 احال القضاء المختص الملف الى شعبة المعلومات للتوسّع بالتحقيق، حيث تم على الفور، توقيف الشخصين المتورطَين في إطلاق النار، وذلك في محلتي التبّانة والميناء، وهما كل من :


- ط. ش. (مواليد ١٩٨٠لبناني)


- ي. ب. مواليد ١٩٨٢ سوري)


 وهما من أصحاب السوابق في جرائم قتل، وسرقة، وضرب وايذاء، وأحدهما مطلوب للقضاء بجرم شتم وتهديد.


بالتحقيق معهما، وبعد مواجهتهما بالأدلّة التي تثبت تورطهما، اعترفا ومن دون أي ضغوط ، بانهما قاما بإطلاق النار على سيارة البحر، بناء على طلب شخصي منه، وبواسطة مسدس حربي عائد للبحر نفسه، وذلك بهدف توجيه الاتهام الى ضابط في شعبة المعلومات. كما اعترفا بتعاطي المخدرات (كوكايين). 


ثالثاً: بناء لما تقدم وبتاريخ 13/1/2018، تم استدعاء المدعو عمر البحر، وبعد مواجهته بالأدلّة والبراهين والاعترافات، اعترف بتدبير عملية إطلاق النار على سيارته بالاتفاق مع المذكورين أعلاه، وذلك بهدف اتهام المقدم محمد العرب بمحاولة قتله، بواسطة مسدس عائد له أودعه لدى شقيقه بعد تنفيذ العملية (تم ضبطه بغية اجراء المقارنات الجنائية اللازمة)، مضيفاَ بأنه قد أعلم اللواء ريفي بذلك، في اليوم التالي لحصول الحادث، وأنه دبّر هذا الموضوع خوفا من المقدم العرب الذي أقدم على تهديده من خلال الاتصال بشقيق زوجة اللواء ريفي، الذي أعلم البحر بذلك. متخذاً صفة الادعاء بحق المقدم عرب بموضوع تهديد بالقتل بطريقة غير مباشرة. 


رابعاً: بناء على إشارة القضاء المختص جرى تنظيم محضر تحقيق، تمّ بموجبه استماع إفادة عمر البحر حول موضوع تهديده بالقتل من قبل رئيس فرع معلومات الشمال بواسطة قريب اللواء ريفي.


ز- على علم ووعي كامل بأن ما قام وما زال يقوم به هو مخالفة فاضحة للتعليمات والقوانين العسكرية مضيفا انه كان يقوم بذلك بناء لطلب الوزير ريفي نفسه وبتوجيهات منه.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم