الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

توتنهام - ارسنال "الأبرز"... ومحرز لن يلعب أمام مانشستر سيتي

المصدر: "أ ف ب"
توتنهام - ارسنال "الأبرز"... ومحرز لن يلعب أمام مانشستر سيتي
توتنهام - ارسنال "الأبرز"... ومحرز لن يلعب أمام مانشستر سيتي
A+ A-

بعد تعادله المثير مع #ليفربول في مباراة قمة الاحد الماضي، يستضيف #توتنهام، يوم غد السبت، على ملعب "ويمبلي" الشهير "جاره" #ارسنال (المتجدد) في أحد "دربيات" #لندن في المرحلة 27 من #الدوري_الانكليزي لـ #كرة_القدم.

ويطغى غياب الدولي الجزائري #رياض_محرز عن مواجهة فريقه #ليسر_سيتي مع مضيفه #مانشستر_سيتي (المتصدر)، الذي كان يأمل في الانتقال الى صفوفه حتى اللحظة الاخيرة من فترة الانتقالات الشتوية.

ويحل #مانشستر_يونايتد (الثاني) وليفربول (الثالث) ضيفين على نيوكاسل وساوثهامبتون الاحد، ويلعب #تشيلسي "الجريح" وحامل اللقب مع وست بروميتش البيون، الاثنين المقبل، في ختام المرحلة.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 69 نقطة، مقابل 56 ليونايتد، و51 لليفربول، و50 لتشيلسي، و49 لتوتنهام و45 لارسنال.

وخاض توتنهام مباراة مثيرة مع مضيفه ليفربول، كانت مجنونة في دقائقها الاخيرة، التي شهدت ثلاثة اهداف.

وكان المهاجم الدولي المصري #محمد_صلاح محط الانظار وسجل هدفي ليفربول، وجاء الثاني في الدقيقة 90+1 اثر فاصل مهاري، حين تلقى كرة داخل المنطقة فراوغ اكثر من لاعب واكملها في الشباك.

لكن #هاري_كين فشل في ترجمة ركلة جزاء لمنح التقدم لتوتنهام قبل النهاية بثلاث دقائق، بعد ان نجح الحارس الالماني كاريوس لوريس في ابعاد الكرة، ليحصل على ركلة ثانية في الدقيقة 90+6 ترجمها هذه المرة ليسجل هدفه المئوي في الدوري الممتاز مدركاً التعادل.

ويتصدر كين ترتيب هدافي البطولة برصيد 21 هدفا، بفارق هدف واحد فقط عن صلاح.

ويصطدم سعي توتنهام لتسلق سلم الترتيب بارسنال المتجدد بعد ضم الارميني هنريك مخيتاريان من مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية رحل على اثرها التشيلي اليكسيس سانشيز، والمهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ من دورتموند الالماني.

وحقق الوافدان الجديدان بداية أكثر من رائعة في مباراتهما الاولى، التي سحق فيها ارسنال ضيفه إيفرتون 5-1 في المرحلة السابقة، وافتتح اوباميانغ سريعاً رصيده بتسجيل الهدف الاول، وقام مخيتاريان بثلاث تمريرات حاسمة.

ويستعيد الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام لاعبيه المصابين اريك لاميلا والكيني فيكتور وانياما وهاري وينكس والعاجي سيرج اورييه، وينضم اليهم البرازيلي لوكاس مورا الاتي من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال بوكيتينو: "لدينا الان 24 لاعباً وسيكون من الصعب ايجاد مكان لكل لاعب في التشكيلة الاساسية".

ورغم فوز ارسنال على توتنهام في ملعب "الامارات" ذهابا 2-0، فانه فشل في الفوز عليه خارج ارضه منذ 2014.

ويستمر غياب الجزائري رياض محرز عن ليستر سيتي للمباراة الثالثة على التوالي، ولن يشارك بالتالي امام مانشستر سيتي، الذي كان قاب قوسين او ادنى من الانتقال الى صفوفه حتى اللحظات الاخيرة لاقفال باب الانتقالات الشتوية في 31 كانون الثاني الماضي.

وأكد المدرب الفرنسي كلود بويل استمرار غياب محرز (26 عاما) عن تشكيلة ليستر سيتي، بعد ان غاب عن مباراتي إيفرتون (1-2) وسوانسي سيتي (1-1).

وقال بويل في مؤتمر صحافي: "اعتقد ان رياض لن يخوض مباراة السبت"، معرباً عن أمله "في ان يستعيد التفكير بطريقة صحيحة وان يعود إلينا ويعمل بجد. افضل طريقة له هي ان يعود ويستمتع بكرة القدم".

وطلب الجزائري الرحيل عن النادي مرتين في الاشهر الثمانية الماضية، الا ان ليستر رفض، وفق تقارير صحافية، عرضاً من مانشستر قدره 50 مليون جنيه (71 مليون دولار)، وتمسك بمبلغ 80 مليون جنيه (112 مليون دولار) للتخلي عنه.

وفي حين يحاول كل من مانشستر يونايتد وليفربول تحقيق فوز جديد، عندما يحل الاول ضيفا على نيوكاسل والثاني ضيفا على ساوثهامبتون غير البعيدين عن مراكز الهبوط، فان تشيلسي بطل الموسم الماضي امام فرصة وقف مساره الانحداري بلقاء في متناوله مع ضيفه وست بروميتش البيون الاخير.

وسقط تشيلسي على أرضه امام بورنموث 0-3، ثم لقي خسارة قاسية ايضاً امام واتفورد 1-4 في المرحلتين السابقتين، لكن مدربه الايطالي انطونيو كونتي لا يزال يتمسك بالامل، كما ان مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش قرر منحه فرصة، وفق ما كشفت وسائل الاعلام المحلية.

ومع ابتعاد تشيلسي عن مانشستر سيتي بفارق 19 نقطة، فان الفريق اللندني فقد نظرياً اللقب، الذي احرزه في الموسم الاول لكونتي معه.

وتنتظر "البلوز" مهمة صعبة في ثمن نهائي دوري الأبطال في مواجهة برشلونة الاسباني.

وفي باقي المباريات، يلعب ستوك سيتي مع برايتون، وايفرتون مع كريستال بالاس، ووست هام مع واتفورد، وسوانسي سيتي مع بيرنلي السبت، وهادرسفيلد مع بورنموث الاحد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم