الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جديد بورش: افتتاح أستوديو بعرض مميز وسيارات بـ 85 ألف دولار

المصدر: "النهار"
مارسل محمد
مارسل محمد
جديد بورش: افتتاح أستوديو بعرض مميز وسيارات بـ 85 ألف دولار
جديد بورش: افتتاح أستوديو بعرض مميز وسيارات بـ 85 ألف دولار
A+ A-

في احتفال مميز، افتتحت بورش لبنان Studio Porsche الأول من نوعه في المنطقة في مبناها الجديد مقابل البيال في بيروت، سعياً منها لتعزيز وجودها في الشرق الأوسط.

موقع Studio Porsche

يتبنى الموقع الجديد آلية مبتكرة للمبيعات على غرار Porsche on Sylt و Porsche Studio Guangzhou، يُمكّن صناع السيارات الرياضية من التفاعل مع مجموعة واسعة من الفئات المستهدفة. ويتميز بالمدرج الذي يُشبه منصة عرض الأزياء وشاشة LED حيث يمكنهم مشاهدة صور وفيديو للسيارات الرياضية على الطرق.

ويمكن الزائر الذي يسعى إلى العملية الشرائية تعديل بعض خصائص السيارة التي يختارها في مبنى Studio Porsche أو حتى إضافة مميزات أخرى، ولأن الموقع يعمل بشكل مباشر مع Porsche Centre تُجرى عمليات الشراء فيه بشكل سريع وبخدمة عالية.

كما يُذكر أنّ مساحة موقع ستوديو بورش الذي يقع في منطقة سوليدير وسط بيروت، تبلغ أكثر من 309 أمتار مربعة.

تجربة جديدة وفريدة من نوعها

وفي المناسبة، أوضح عضو المجلس التنفيذي المسؤول عن المبيعات والتسويق في شركة بورش AG، ديتليف فون بلاتن أنّ " مفهوم المبيعات الجديد هو أداة مهمة لزيادة جاذبية العلامة التجارية والوصول إلى المعجبين والعملاء الجدد خصوصاً في عملية نمو الأسواق"، معتبراً أنّ "العاصمة بيروت كونها مركزاً اقتصادياً وثقافياً للبلاد، موقع جذاب لـ Studio Porsche.

كما لفت الرئيس التنفيذي لشركة بورش في الشرق الأوسط وافريقيا ديش بابك إلى أنّ "ستوديو بورش بيروت يقدم بيئة جذابة للزبائن الذين يسعون إلى التفاعل مع علامتنا التجارية. كما أنّ وسائل الاتصال الرقمية والمتطورة تمنح الزوار فرصة للتعرف أكثر إلى تراث سياراتنا وإمكانياتها المتناهية والتي تناسب جميع الأذواق".

حفل بورش ستديو

وتمتع ضيوف الحفل بعرض مبتكر لسيارتي Porsche 911 Turbo S، وسيارة الدفع الرباعي Porsche Cayanne S، التي تضم محركاً بشاحن Turbo، ومعززاً بنظام "شاسي". وتضم الإضافات الجديدة أنظمة مساعدة ذكية والمزيد من ميزات الاتصال التي تهدف إلى تحسين تجربة السائق وتوفر الراحة للركاب.

تُطور بورش باستمرار وسائل بيعها في الوقت الذي يعمل فيه مصنعو السيارات الرياضية على خلق نماذج جديدة وبخصائص أكثر تميّزاً. وبالإضافة إلى ستوديو بورش، هناك حالياً 5 مراكز لتجربة الآليات حول العالم لاختبارها بأنفسهم.

بشكل حصري

وفي حديث لـ "النهار" مع بابك، أكدّ أنّ اختيار بيروت هذا الافتتاح كان "بسبب تفاني رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمركز بورش في لبنان أسعد رافاييل المتفاني، وبسبب جمال العاصمة وسحرها، خصوصاً أنّها بيئة حيوية تُرحب بالمشاريع الجديدة، ولا يمكن اختيار مكان أفضل في العالم". وأكدّ أنّ "ما فعلناه اليوم فريد من نوعه وأظن أن "أسعد" يستحقه وبورش تستحقه وبيروت وسائقيها يستحقونه".

أما رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمركز بورش في لبنان أسعد رافاييل، فقال لـ"النهار" إنّ هناك عوامل عدة تؤثر في قطاع السيارات منها خارجية لا يمكن التحكم بها ومنها الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية المتقلبة، "لكننا نواجهها في وقتها وأثبتنا جدارتنا عبر ثقتنا بعلامة بورش التجارية والنجاحات التي حققناها عاماً بعد عام".

الضرائب المرتفعة تحدٍّ كبير لقطاعات مختلفة في لبنان ومنها السيارات، فأوضح رافاييل أنّ بورش تعمل على إنشاء سيارات بأسعار تشجيعية مثل Porsche Macan التي يبدأ سعرها بـ 85 ألف دولار أميركي لتخطي هذه المعضلة". أما عن افتتاح الستديو وعرض الجيل الجديد لآليات Cayanne، فقال: "أثبتت هذه السيارة خلال الـ 15 سنة الماضية أنّها ناجحة على طرقات لبنان وعليها إقبال كبير من السائقين المحليين، وبالتالي توقعاتنا وآمالنا عالية بما عرضناه".


مميزات وخصائص

أما سيارة Cayenne S التي تم عرضها على مدرج بورش ستوديو بيروت، فهي مدعومة بمحرك V6 سعة 2.9 لتر، وذات محرك توربو مزود بـ 440 حصاناً (بزيادة 20 حصاناً) و 550 نيوتن متر من عزم الدوران. وتصل إلى 100 كم /ساعة في 5.2 ثوانٍ وتعمل بسرعة قصوى تصل إلى 265 كم / ساعة.


اقرأ أيضاً: سيارات خطرة على حياتك في الأسواق... فانتبه!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم