الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: إفتتاح أول متجر ذكي في العالم

بالفيديو: إفتتاح أول متجر ذكي في العالم
بالفيديو: إفتتاح أول متجر ذكي في العالم
A+ A-

اعلنت شركة #أمازون عن إفتتاحها اول متجر لها يدعى Amazon Go كجزء من جهود الشركة لتغيير الطريقة التي يتسوق بها العملاء.

وقد تم إفتتاح المتجر في مدينة #سياتل الأميركية، وهو عبارة عن مفهوم محال للبقالة الذكي، وهو في الأساس عبارة عن مشروع يهدف إلى إجراء تغييرات جوهرية على تجربة شراء البقالة من خلال سلسلة متاجر ستحمل العلامة التجارية Amazon Go.



ولم تقل شركة أمازن ما إذا كانت أو متى ستقوم بفتح المزيد من محلاك Amazon Go في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية. وقد قالت أيضا أنه ليس لديها حاليا أي خطط لإضافة هذه التكنولوجيا إلى محلات Whole Foods، وهي المحلات التي تعد أكبر وأكثير تعقيدًا من محلات Amazon Go.

وفي متاجر Amazon Go سيكون بمقدور المتسوقين أخذ الأشياء التي يرغبون فيها، وترك المحل دون الوقوف أولا عند الصرافين للدفع، اذ سيتم تلقائيا خصم ثمن الأغراض المأخوذة من قبل العميل من حساب أمازون الخاص به. وتجدر الإشارة إلى أن متاجر Amazon Go تعتمد على مستشعرات ورؤية حاسوبية لإبقاء العين على الأشياء التي يأخذها العملاء من المتجر.


 وتبدأ تجربة التسوق عن طريق إجراء مسح لتطبيق على الهاتف بمجرد أن يقوم العميل بالدخول إلى متجر Amazon Go. المستشعرات عند الباب قادرة على التعرف على السلع الموجودة في عربات العملاء بمجرد مغادرتهم المتجر، وتلقائيا يتم إقتطاع ثمن المشتريات من حساب أمازون الخاص بهم بمجرد خروج هواتفهم الذكية من الباب.



وقبل أن تقوم بإفتتاح أول متجر Amazon_Go# عمومي لها في سياتل، كانت شركة أمازون قد قامت بفتح متجر مماثل خصيصا لموظفيها في شهر ديسمبر من العام 2016. وبخصوص هذا الموضوع، صرح نائب الرئيس المشرف على مشروع Amazon Go أن المتجر عمل بشكل جيد للغاية في جميع مراحل الإختبار بسبب أربع سنوات من العمل الجاد قبل ذلك.

يُذكر أن متجر Amazon Go الأول يتواجد في مبنى مكاتب أمازون في سياتل. ويتوجب على العملاء إجراء مسح لتطبيق Amazon Go والمرور من خلال الباب الدوار للدخول. ويمكنهم شراء وجبات الغذاء الجاهزة للأكل، والبقالة مثل الخضر واللحوم، وما إلى ذلك من المواد الغذائية الأخرى.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم