الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أفضل 12 وجهة حول العالم للسفر منفرداً

ترجمة حمدى حجازي
أفضل 12 وجهة حول العالم للسفر منفرداً
أفضل 12 وجهة حول العالم للسفر منفرداً
A+ A-

لا شك في أن السفر مع الأهل والأصدقاء هو الاختيار الأول لأي شخص يقرر السفر من أجل قضاء عطلة من العمل، أو السياحة والتنزه. 

ولكن يرغب البعض أحيانا في السفر بمفردهم، من أجل الابتعاد عن الضغوط أحياناً، أو حال عدم وجود شريك لهم في حياتهم يرغبون في وجوده رفقتهم.

وحال هذا الأمر، نصح موقع cntraveler عشاق السفر بمفردهم باختيار إحدى الوجهات من ضمن 12 وجهة حول العالم يراها القائمون على الموقع أفضل خيارات السفر منفرداً.

1- المكتبات

إذا كنت من عشاق السفر منفرداً، فإن الوجود بإحدى المكتبات رفقة الكتب بمختلف أنواعها، وفي مكان هادئ بعيداً من الثرثرة ربما يكون خياراً جيداً لك، ولذلك فإن الذهاب لإحدى المكتبات الضخمة في إنجلترا سيكون قراراً أكثر من رائع.




2- الاندماج مع غرباء

تقوم بعض شركات السياحة بعمل دمج بين مسافريها الذين اتخذوا قرار السفر بمفردهم، عن طريق ربط هؤلاء الأشخاص من خلال التطبيقات الإلكترونية قبل السفر، وفقاً للفئة العمرية، كما أن موقع سولوز البريطاني الشهير يضمن إقامة منفردة للمسافرين وفي الوقت عينه يسهل الاتصال مع المسافرين الآخرين.





3- المراكب العائمة

كانت المراكب العائمة حتى وقت قريب اختياراً سيئاً للغاية من أي مسافر منفرداً، بسبب تحمل الشخص 50 أو 100 أورو إضافية بسبب حجزه كابينة بمفرده، ولكن المراكب العائمة في نروج غيرت هذا الرأي، ليس فقط بسبب عدم وجود أموال إضافية يتحملها الفرد، ولكنها أيضا أتاحت قوارب للمسافرين بمفردهم يتحركون بها نحو الكاريبي وجزر هاواي.





4- فنادق الكابسولة باليابان

عندما يسافر شريكان معا لأحد الفنادق، فإن الجلوس في غرفة مزدوجة مزودة بسرير كبير أو سريرين صغيرين يكون أمراً رائعاً، ولكن حال السفر منفرداً لليابان فإنك تتمتع على سبيل المثال داخل فندق مطار ناريتا بطوكيو أو كيوتو، بمبلغ 14 دولاراً فقط بغرفة صغيرة للغاية مزودة بسرير مفرد للنوم لمدة 9 ساعات.





5- رحلة إلى أوروبا القديمة

السفر منفرداً لاستكشاف مناطق محافظة على طبيعتها التاريخية القديمة التراثية في أوروبا قد يكون قراراً رائعاً حال السفر منفرداً، ولن تجعلك تشعر بالوحدة، بخاصة إذا مررت على المزارعين بحقولهم، وتمكنت من النوم داخل بيوتهم الصغيرة، كما ستشاهد العديد من المنارات والقلاع، خصوصاً في اسكوتلندا وإسبانيا.





6- مكان لا تتحدث لغته

السفر مع أصدقاء يجعلك تتحدث لغتك الأم معهم طوال الوقت حتى لو سافرت لمكان لا يتحدث شعبه اللغة عينها، ولكن السفر بمفردك إلى مكان لا يتحدث شعبه لغتك سيجبرك على تعلم مفردات لغة جديدة لكونك مضطراً للحديث معهم في الأمور البسيطة على الأقل.





7- بيت الغابة

بيوت الغابات المصنوعة من الخشب بين الأشجار والتي يكون معظمها ذا مناظر خلابة يوجد منها العديد التي يمكن تأجيرها لأي مسافر منفرد يود مزيداً من الهدوء والاستجمام.





8- ملاذ هادئ في بيج سور

إذا أردت الحصول على عطلة هادئة للغاية، فإن بيج سور بولاية كاليفرونيا سيكون الخيار الأمثل لك، فحتى الاحتفالات بالعام الجديد تكون صامتة، إضافة إلى مناظر خلابة مطلة على المحيط الهادئ.





9- ممارسة اليوغا في هاواي

رياضة اليوغا من أفضل الرياضات التي يمكن الاستمتاع بها، وتحتاج للهدوء الشديد، ويمكن لأي مسافر التمتع بها على جزر هاواي الخلابة، إضافة إلى حضور دروس التعليم الخاصة بها.





10- حياة برية على درب كريست

إذا كنت مسافراً منفرداً فإن تجربة الحياة البرية على درب كريست بالمحيط الهادئ سيكون قراراً رائعاً، مثلما فعلت الكاتبة الروائية شيريل سترايد التي كتبت مذكراتها الشخصية في تجربة قامت بها وعاشتها بعنوان "البرية من الضياع إلى الوجود على درب كريست المحيط الهادئ".





11- أينما يتم الترحيب بالمتطوعين

يعد السفر للأماكن التي ترحب بالمتطوعين مناسباً للغاية لمن يسافر منفرداً، فقد يحول عطلته لوقت إيجابي للغاية إذا ما شارك كمتطوع في أحد الأعمال الهادفة مثل تتبع حيوان البطريق في باتاغونيا، أو مسح المرجان في جزر الكايمان.








12- أينما يأخذك قطار الشرق السريع

إذا ركبت قطار الشرق السريع منفرداً فلن تعاني المساحات الضيقة بداخله، وستتلذذ بالوجبات الرائعة التي تقدّم، كما أنك ستتمتع بالرحلة التي قد تلهمك لحل لغز أحد الجرائم.




https://www.cntraveler.com/galleries/2014-08-08/10-trips-that-are-better-for-solo-travelers/1

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم