الصحافة الورقية تودّع "الاتحاد"

27 كانون الأول 2017 | 17:24

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تبلغ الزملاء في صحيفة "الاتحاد" اليوم أن العدد الأخير من الصحيفة التي لم يتعدَ عمرها الشهرين سيصدر غداً، في حين لم يصدر بيان رسمي من الادارة حتى اللحظة.

وكانت "الاتحاد" قد نشرت عددها الأول في 23 تشرين الأول من هذا العام، لتختتم مسيرتها بإصدار العدد الأخير في 28 من الشهر الحالي.

في الزمن الصعب الذي تعيشه #الصحافة_الورقية، لم يكن من السهل أن تسير #الاتحاد عكس التيار، لذا شكّل صدورها بارقة أمل لصحافيين ومعنيين بالمهنة، لاسيّما بعد توقف صحيفة #السفير عن الصدور. 

لا تزال أسباب الاقفال  غير معلنة رغم الحديث الكثير المنتشر في الأيام الأخيرة عن تبعات استقالة الزميل حسين أيوب من رئاسة الطاقم التحريري، والتي ترجمت باستقالات عدد من الكادر الأساسي من الصحافيين. الى أسباب أخرى يجري سوقها، ويبقى ذكرها هامشياً أمام حقيقة الخبر المحزن بأفول صحيفة ورقية لم يكتب لها أن ترى النور.

ومعلوم أن امتياز "الاتحاد اللبناني" هو لصحيفة لبنانية في الأساس، صدرت في بيروت قبل نحو مئة عام، قبل أن تتوقف عن الصدور ويؤول الامتياز الى السيد مصطفى ناصر.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard