الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مَن هو أغنى رجل في لبنان للعام 2017؟

المصدر: "فوربس"
مَن هو أغنى رجل في لبنان للعام 2017؟
مَن هو أغنى رجل في لبنان للعام 2017؟
A+ A-

يُصدر موقع "فوربس" سنوياً قائمة بـ #أغنى رجال الأعمال حول العالم، وللبنانيين حصة مميزة في هذا الإطار إن كان محلياً أو عالمياً، إضافة إلى الأثرياء الذين يتحدّرون من أصل لبناني ويساهمون في بناء بلدان أخرى في أميركا وافريقيا وأوروبا.

في لبنان يتصدّر رئيس الحكومة السابق نجيب #ميقاتي لائحة الأغنياء وفق قائمة فوربس، يليه شقيقه طه ميقاتي. بينما يحتل شقيق رئيس الحكومة سعد #الحريري، بهاء الدين الحريري، المرتبة الثالثة ورجل الأعمال الذي يعمل في مجال المجوهرات روبير معوّض المركز الرابع.

للتعرّف أكثر إلى ثرواتهم، إليك المعلومات الآتية:


نجيب ميقاتي

يبلغ رئيس مجلس وزراء لبنان السابق نجيب ميقاتي 62 عاماً ويحتل المرتبة 782 في قائمة فوربس لأثرياء العالم، والمرتبة 14 عربياً والمرتبة الأولى لبنانياً بثروة تُقدّر بـ 2.6 ملياري دولار أميركي. ومصدر ثروته قطاع الاتصالات.

طه ميقاتي

هو شقيق الرئيس السابق نجيب ميقاتي، ويبلغ 72 عاماً. يحتل المرتبة 782 أيضاً عالمياً في قائمة فوربس لأثرياء العالم، والمرتبة 15 عربياً والثانية لبنانياً بثروة تُقدّر أيضاً بـ 2.6 ملياري دولار أميركي. ومصدر ثروته أيضاً قطاع الاتصالات.


بهاء الدين الحريري

تبلغ ثروته 2.2 ملياري دولار أميركي، مصدرها العقارات، الاسثتمارات والمشاريع اللوجستية. هو شقيق رئيس الوزراء الحالي سعد الحريري ويبلغ 51 عاماً. يحتل المرتبة 939 عالمياً في قائمة فوربس لأثرياء العام، والمرتبة 18 عربياً والثالثة لبنانياً.

روبير معوّض

رجل أعمال لبناني، يعمل في مجال المجوهرات الراقية وتصل ثروته إلى 1.6 مليار دولار أميركي. يبلغ 72 عاماً ويحتل المرتبة 1290 عالمياً في قائمة فوربس لأثرياء العالم، والمرتبة 24 عربياً والرابعة محلياً.


عالمياً لا يزال مؤسس شركة مايكروسوفت الأميركية بيل غيتس، والذي يبلغ 62 عاماً، في رأس قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم لسنة 2017 مع ثروة تصل إلى نحو 86 مليار دولار أميركي. في حين يحتل المرتبة الثانية عالمياً رجل الأعمال وارن بافيت (87 عاماً) صاحب مجموعة "بيركشاير هاثاواي" الأميركية مع ثروة وصلت الى نحو 75.6 مليار دولار. أما المركز الثالث عالمياً، فكان من نصيب مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الأميركية جيف بيزوس إذ تبلغ ثروته 72.8 مليار دولار أميركي عن عمرٍ يناهز الـ 53.

أما أثرياء العالم من أصل لبناني بحسب قائمة فوربس، فيحتل كارلوس سليم حلو الذي يعيش في المكسيك المركز السادس عالمياً بثروة تُقدّر بـ 54.5 مليار دولار أميركي عن عمرٍ يناهز 77، ومصدر ثروته قطاع الاتصالات.

اقرأ أيضاً: قائمة الأثرياء العرب لعام 2017: ميقاتي الأول لبنانياً


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم