10 دقائق تكفي لتطبيق مكياج مناسب لموعد مفاجئ

8 كانون الثاني 2019 | 12:30

المصدر: "النهار "

  • مروة فتحي
  • المصدر: "النهار "

تحار المرأة عند تلبيتها موعداً مفاجئاً وتشعر في هذا الوقت بالقلق وتضطر للاعتذار لعدم قدرتها على الاستعداد بشكل سريع بخاصة بعد الانتهاء من يوم طويل وشاق من العمل أو الدراسة.

تقدّم خبيرة التجميل منة الله عثمان نصائح تساعد السيدات في الاستعداد للخروج بشكل سريع، إذ تقول إنه في البداية يفضل مسح البشرة باستخدام قطنة مشبعة بالليمون حتى تصبح البشرة جاهزة لوضع المكياج، فالليمون يعطي مفعولاً مبيضاً على الجلد. إليك هذا المكياج الرائع في الصورة أدناه.

- ثم يعالج إجهاد العين lن طريق وضع كمادات باردة من الشاي حول كل عين لمدة 3 دقائق حيث تعمل هذه الطريقة على التخلص من الانتفاخ والسواد المحيط بالعيون لتبدو أجمل.

كما تضيف عثمان أنه بالنسبة للمكياج فينصح بوضع برايمر لتوحيد سحنة الجلد ثم إتباعه بفاونديشن قريب من لون الجلد واستعمال كريم كونتور أغمق لتحديد الوجنتين واسفل الفكين وقصبة الأنف.

اليك هذا الكريم من FENTY BY RIHANNA

FOUNDATION FENTY BY RIHANNA

HIGHLIGHTING POWDER FENTY BY RIHANNA

ونصحت باستخدام ظلال عيون فاتحة ترابية ومسكارا مكثفة للرموش، مؤكدة ضرورة وضع بودرة مضغوطة لايتر لإضاءة مشرقة للبشرة، ولا تنسي تحديد العينين برسمة بسيطة للعين بالآي لاينر مع وضع طبقتين سميكتين من الماسكارا.

MARC JACOBS BEAUTY PALETTE

اليك هذا "الآي لاينر" الرفيع من كريستيان لوبوتان والذي يسهل وضعه حتى ولو كنت غير محترفة فهو أشبه بقلم حبر صلب ويسهل رسم خط رفيع أسود على منبت الرموش.

- لا تنسي تحديد حاجبيك بقلم بني حتى ولو كنت سمراء لمظهر طبيعيK فاللون الأسود يضفي مظهراً قاسياً على وجهك ولا تنصح به الخبيرة.

LANCOME BROW DEFINING PENCIL BROWN

الماسكارا السوداء مع لمسة من ماسكارا ذهبية تضفي التألق على عينيك. اليك هذه الماسكارا من كريستيان لوبوتان.


ولا تنسي وضع أحمر شفاه مرطب ذات لون جذاب لكي يثبت ويدوم لساعات طويلة ولا داعي لمحدد الشفاه. استعيني بالريشة لنتيجة دقيقة وثبات لون يدوم طويلاً.

MARC JACOBS BEAUTY LIPSTICK



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard