المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سوريا ولبنان مديناً قرار ترامب عن القدس: سيؤدّي إلى إزدياد الظلم

12 كانون الأول 2017 | 15:11

من الاجتماع.

على أثر إعلان الرئيس الأميركي دونالد #ترامب بتسمية مدينة #القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، عقدت اللجنة التنفيذية للمجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سوريا ولبنان إجتماعاً إستئثنائياً طارئاً بدعوة من رئيس المجمع الأعلى، القس الدكتور سليم صهيوني، وأصدرت بياناً أكّدت فيه "إن المجمع الأعلى يستنكر ويشجب بشدّة هذا الإعلان والموقف الذي يخالف قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة بما يخص مصير مدينة القدس وإبقائها مدينة مفتوحة لجميع الأديان وعاصمة لدولة فلسطين ضمن حل الدولتين".  

ويعلن المجمع الأعلى "قناعته بأن هذا القرار سيؤدّي إلى إزدياد الظلم الذي حلّ بالشعب الفلسطيني منذ سنة 1948 بأضعاف، والذي قد يؤدي إلى تأجيج الحقد والفتنة بين شعوب المنطفة بما لا تحمد عقباه"، كما يعلن "تضامنه مع نداءات ورسائل الكنائس المسيحية الشرقية وحول العالم وخصوصاً الإنجيلية منها التي استنكرت هذا الإعلان وشجبته وطالبت بالرجوع عنه، بمقدمتهم البيان الصادر عن 13 رئيس كنيسة مقدسية بتاريخ 6 لجاري، وهي الكنائس الأكثر تضرراً من هذا القرار". 


بسبب "فايسبوك"... جرّدوا شاباً من ملابسه وصوّروه عارياً

شهدت محافظة قنا في صعيد مصر واقعة كان بطلها موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، انتقم خلالها 6 أشخاص من شاب كان على علاقة بابنتهم.

وقد تلقّت الشرطة بلاغاً بتعدي 6 أشخاص من عائلة واحدة على شاب في إحدى قرى محافظة قنا، بعد أن ضربوه وجرّدوه من ملابسه، وصوًروه عارياً.

وكشفت تحريات المباحث عن أن الشاب كان على علاقة بفتاة تعرّف إليها منذ نحو عامين من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وأخبرته الفتاة أنها انفصلت عن زوجها الذي أنجبت منه طفلين، على عكس الواقع، وتطورت علاقتهما إلى مكالمات وصور جنسية، حتى علم أهلها بما يحدث في الخفاء.

وأشارت التحريات إلى أن عائلة الفتاة هددتها بالقتل ما لم تستدرج الشاب الذي يقطن بمحافظة الجيزة إلى بلدتهم حتى ينتقموا منه.

ورضخت الفتاة لمطالب عائلتها بعد تهديدها واستدرجت الشاب، وما إن وصل إلى قريتهم حتى تعدّوا عليه بالضرب بطريقة وحشية وجردوه من ملابسه وصوروه عارياً.

وقال الشاب في تحقيقات المباحث إنه كان في زيارة إلى أحد أصدقائه وفوجئ باعتداء 6 أشخاص عليه، بينما قال المتهمون إن الشاب لص أتى لسرقة القرية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard