الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

في موسم الأعياد القادم: ألعاب إلكترونية مثالية لإهدائها إلى أطفالكم

إعداد هديل كرنيب
في موسم الأعياد القادم: ألعاب إلكترونية مثالية لإهدائها إلى أطفالكم
في موسم الأعياد القادم: ألعاب إلكترونية مثالية لإهدائها إلى أطفالكم
A+ A-

قد لا يرغب جميع الآباء بإدخال اطفالهم في عالم الإلكترونيات منذ الصغر بسبب المخاطر التي يحذر منها الخبراء والأطباء على سلوكهم، الا أننا في بعض الأحيان نجد ان بعض هذه الأجهزة او الألعاب قد تكون مفيدة في تنمية قدرات الطفل الذهنية، خاصة اذا ما عرف الآباء اي نوع من الأجهزة عليهم إهداؤها إلى أطفالهم مع مراعاة مراحلهم العمرية.

ومع قدوم موسم الأعياد، عادة ما يرغب الأطفال باقتناء الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الألعاب إسوة بغيرهم من الكبار، ولا مانع من إهداء اطفالكم بعض الألعاب الإلكترونية التي تتضمن تطبيقات وبرامج مخصصة لأعمارهم، والتي من شأنها تعليمهم وتسليتهم في الوقت ذاته.

من هنا سنستعرض لكم بعض الأجهزة والألعاب الإلكترونية التي يمكنكم شراؤها لأطفالكم وإهداؤها لهم في العيد المقبل:

لعبة oliba

هذه اللعبة تأتي على هيئة أرنب تسلي الأطفال حتى عمر 12 عاما، كما تسرد عليهم القصص، وعند ضياعها تستطيع تنبيه مستخدميها أنها مفقودة على بعد أقدام فقط، بواسطة التطبيق الخاص بها. 


لعبة leapfrog explorer

هي أحدث أداة من leapfrog، تعمل كتطبيقات الهاتف، تحتوي على كتب إلكترونية وفيديوات وألعاب وبطاقات ذاكرة مدمجة لشخصيات تحفّز الطفل على التعلم، وتتكيف اللعبة تلقائياً أثناء اللعب مع حاجات ومهارات الطفل، كما يمكن شراء كاميرا إضافية تضيف وظائف أخرى، ويمكن للوالدين ملاحظة ومتابعة تطور الطفل من خلال التعلم من هذه اللعبة. هذه اللعبة مناسبة للأطفال الذين هم في الرابعة من عمرهم.


جهاز play&learn bad

‎‎لتعليم الأرقام والحساب بصورة مبسطة ومرحة لعبة بلاي أند ليرن تمثل ‎آلة تعليم المرح، وهي عبارة عن جهاز تعليمي على هيئة كمبيوتر لوحي‎، يوفر ‎الحساب الأساسي‎ مع الرسومات والألوان الممتعة، يوفّر اللغتين العربية والإنكليزية، كذلك يشتمل على الحروف المتنوعة بحجم كبير للتعرف إلى الحروف والأرقام بصورة سلسة وممتعة.


لعبة leapfrog tag reading system

وهو قلم يشبه الجهاز، يستخدم كاميرا إنفرا للتعرف إلى الحروف والكلمات والرموز، يجعل الحروف تتكلم والصور تغني، ويجعل الكتاب حياً من خلال التفاعل مع الكتابات، ما يحفّز الطفل على القراءة. هذه اللعبة مناسبة للأطفال في سن الرابعة.



لعبة my own leaptop

وهو جهاز كمبيوتر محمول صديق للأطفال، يمكّنهم من اكتشاف الأبجدية واللعب وسماع موسيقى ومعرفة الحيوانات، ويتم التعامل مع الكمبيوتر من خلال 6 نشاطات للتعلم. وهو مناسب للأطفال في عمر السنتين .



لعبة vtech inno tab

وهو تابلت للأطفال مزود بأنشطة تعلم وترفيه غير نهائية، يساعد على قراءة تفاعلية وألعاب تعليمية وأنشطة وأدوات، ويعمل الجهاز باللمس، ويأتي معه مشغل mp3 وفيديو. مناسب للأطفال في عمر من 4-9 سنوات.



جهاز ClemPad Plus

جهاز لوحي تعليمي بمواصفات متميزة، يحتوي على تطبيقات تعليمية منوعة وحصرية صممتها Clementoni الاحترافية لمسار تعليم كامل يحتوي على إنترنت آمن وفلتر خاص لوسائط الإنترنت، يدعم اللغتين الإنكليزية والعربية في جميع التطبيقات التعليمية والألعاب الترفيهية، يحتوي على نظام أندرويد كامل وشاشة لمس آمنة للأطفال.





جهاز  Leap Tv 

جهاز تعليمي ممتع للأطفال، عبارة عن أداة جديدة للتحكم بالألعاب الموجودة على التابلت أو التلفاز الذكي. تهدف إلى تشجيع تعليم الأطفال من خلال الترفيه. يمكن تحميل أكثر من 100 لعبة تعليمية على هذا الجهاز الجديد، كما أنه يضم بعض الألعاب التي تنمّي القدرات الرياضية والعلوم والفضاء، وتمد الأطفال بمعلومات مفيدة خلال اللعب معتمدةً من قبل مختصين في التعليم التربوي.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم