الجبير: "حزب الله" استخدم البنوك اللبنانية لتهريب الأموال... والحلّ بنزع سلاحه

1 كانون الأول 2017 | 21:17

الجبير.

أكّد وزير الخارجية السعودي عادل #الجبير، أنّ الحل في لبنان هو سحب السلاح من #حزب_الله، مؤكداً أن الحزب "استخدم البنوك اللبنانية لتهريب الأموال".

وتابع: "لبنان مختطف من دولة أخرى من خلال جماعة إرهابية وهي حزب الله"، وأنّ "إيران تواصل التدخل في شؤون غيرها من الدول"، مؤكدا أن المملكة ليست لديها علاقات مع إسرائيل. 

وقال في كلمة منتدى الحوار المتوسطي في العاصمة الإيطالية روما، إنّ إيران قامت بتسهيل حركة عناصر "القاعدة" و"داعش"، مشيرا إلى أن الإيرانيين عاجزون عن تغيير ميزان القوى في #اليمن.

وقال الجبير إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بدأ بمحاربة الفساد من القمة، مضيفاً أن الشعب السعودي بدأ يشعر باستعادة وطنه. 

وأوضح الجبير أن #السعودية كانت ضحية للإرهاب، وهي تخوض حربا ضروسا ضده، مؤكدا أن لدى المملكة مبادرات لمحاربة تمويل الإرهاب.

وعن الملف الليبي، قال إن السعودية دعمت مهمة #غسان_سلامة، معربا عن أمله بنجاحها، مشيراً إلى أن المبعوث الأممي تمكن من التوصّل الى أرضية مشتركة بين الليبيين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard