الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

مرشح جمهوري لمجلس الشيوخ متهم بالتحرش... إحدى ضحاياه كانت في عمر الـ14

المصدر: "أ ف ب"
مرشح جمهوري لمجلس الشيوخ متهم بالتحرش... إحدى ضحاياه كانت في عمر الـ14
مرشح جمهوري لمجلس الشيوخ متهم بالتحرش... إحدى ضحاياه كانت في عمر الـ14
A+ A-

اتهمت امرأتان جديدتان روي مور بالتحرش، وفق ما أوردت وسائل الاعلام، لكن هذا المرشح الجمهوري عن الاباما الى مجلس الشيوخ الأميركي لم يبد أي اشارة بانسحابه من السباق بينما واصلت حملته نفي هذه الاتهامات.

وأورد موقع "ايه ال.كوم" ان امرأة من غادسدن مسقط رأس مور في الاباما قالت انه قام بملامستها عندما كانت في مكتبه في العام 1991.

كما اشار الموقع الى ان امرأة اخرى قالت انه دعاها الى الخروج معه في العام 1982 عندما كانت لا تزال في ال17 بينما كان هو في الثلاثينات من العمر، وان مور قال لها انه يخرج مع "فتيات من سنك كل الوقت".

هذه الاتهامات هي الاخيرة ضد مور القاضي السابق في المحكمة العليا في ولاية الاباما، اذ تقدمت خمس نساء قبلاً بشكاوى ضده وقالت احداهن انه تحرش بها قبل عقود وعندما كانت في الـ14 من العمر.

ويواجه المرشح المحافظ البالغ من العمر 70 عاماً والمعارض للمؤسسات، المرشح الديموقراطي داغ جونز في انتخابات خاصة في مجلس الشيوخ في 12 كانون الاول لملء معقد جيف سيشنز الذي اصبح شاغرا بعد تعيينه مدعيا عاما في وقت سابق هذا العام.

ونفى فيليب جوريغي محامي مور ادعاء بيفرلي يونغ نلسون هذا الاسبوع بان مور اعتدى عليها في سيارته في العام 1977 عندما كانت في الـ17 من العمر

وتهز هذه القضية واشنطن قبيل انتخابات حاسمة في مجلس الشيوخ، يأمل فيها الحزب الجمهوري بالاحتفاظ بأغلبيته الضئيلة 52 مقابل 48 مقعدا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم