الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بعد اتهامه بالاساءة للكعبة... فارس اسكندر يعتذر

المصدر: "النهار"
بعد اتهامه بالاساءة للكعبة... فارس اسكندر يعتذر
بعد اتهامه بالاساءة للكعبة... فارس اسكندر يعتذر
A+ A-

انتشر فيديو للشاعر الغنائي #فارس_اسكندر وهو يؤدّي أغنية استوحاها من الوضع الراهن وفيها كلام اعتُبر تعرضاً للكعبة، يقول فيها: "لا تظنوا القصة لعبة، ولك صعبة الخبرية صعبة، إذا بدنا منجيب الحريري، إذا بدنا...". 

الفيديو سرعان ما تمّ تداوله في نحو واسع، وسط تنديد بكلام اسكندر واعتباره تعدياً على المقدسات.

أمّا اسكندر، فعلّق على ما بدر منه قائلاً: "تفاجأت من التفاعل التحريضي الكبير الذي حاز عليه الفيديو والذي فيه أظهر مستوى الفكر الطائفي في لبنان".

ويروي اسكندر لـ"النهار" أنّ "الفيديو تمّ تصويره خلال عيد ميلاد أحد الأصدقاء، وفي حضور شخصيات وفاعليات، وكان كلامنا بعيداً من التحريض"، وتابع: "الكلام كان مع صديق من الطائفة المسيحية يعبّر عن حزنه لوجود الأماكن الدينية في مواقع نزاع سياسي". وأضاف: "قلت لصديقي بأنّ الأمر نفسه الذي يحصل مع اللبنانيين الذين يرغبون في زيارة بيت لحم الموجودة في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

بالنسبة لاسكندر، فإنّ مدة الفيديو دقيقتان، ولكن التفاعل الذي حاز عليه تخطّى مدته القصيرة.

واستنكر بشدّة التعرض له: "أنا مسلم ولا أحد يزايد عليّ بحبِّي للكعبة، وما يجري ضدِّي أقل ما يمكن وصفه بالفكر السطحي، والكلام الذي يصفني بالفارسي يمثّل كلاماً طائفياً".

إلا أنّ اسكندر اعتذر من كل شخص معتدل عبّر في غضبه عن غيرته على الكعبة وقال: "أملك كل الجرأة بأن أعتذر من كل شخص معتدل"، وتوجّه إلى أصحاب النيات السيئة: قائلاً: "كفى متاجرة بالدين. لا أحد يضاهي غيرتي على الكعبة".




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم