الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

معارك دير الزور بين "داعش" والنظام "الأعنف على الإطلاق": 73 قتيلاً

المصدر: (أ ف ب)
معارك دير الزور بين "داعش" والنظام "الأعنف على الإطلاق": 73 قتيلاً
معارك دير الزور بين "داعش" والنظام "الأعنف على الإطلاق": 73 قتيلاً
A+ A-

سيطرت قوات النظام على حيين جديدين في مدينة #دير_الزور في شرق سوريا بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، أوقعت 73 قتيلاً من الطرفين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الأحد. 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "سيطرت قوات النظام ليلاً على حيي العمال والعرفي والملعب البلدي في مدينة دير الزور بعد معارك عنيفة ضد تنظيم #الدولة_الاسلامية".

بدأت المعارك المستمرة اليوم بحسب المرصد، "بهجمات معاكسة شنها تنظيم #داعش صباح السبت على مواقع قوات النظام، قبل أن تتصدى الأخيرة لها بدعم جوي روسي كثيف وتتمكن من التقدم".

وتسببت المعارك التي قال عبد الرحمن "إنها الأعنف على الإطلاق" منذ فك قوات النظام الحصار عن المدينة، بمقتل خمسين عنصراً على الأقل من التنظيم المتطرف مقابل 23 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

وتمكنت القوات السورية بدءاً من الخامس من أيلول من فك حصار محكم فرضه تنظيم الدولة الاسلامية على المدينة منذ مطلع العام 2015 وعلى مطارها العسكري المجاور، قبل أن تبدأ بالتقدم تدريجياً داخل المدينة مقلصة مساحة سيطرة التنظيم على أحيائها الشرقية.

وتسيطر القوات السورية حالياً على معظم مدينة دير الزور، وتحاول بحسب عبد الرحمن، "تضييق الخناق على تنظيم داعش لحصره في دائرة بين نهر الفرات وبقية الأحياء" لافتاً الى انه يبدي "مقاومة شرسة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم